حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

اتفاق اوبك بتخفيض الانتاج ينعكس ايجابا على اسعار النفط

يناير 16, 2019 | 3:09 م

واصلت أسعار النفط، الأربعاء، ارتفاعها مدعومة بتوقعات أن تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك ستحسن العوامل الأساسية للسوق، ما طغى على أثر تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينيتش بلغت عقود مزيج “برنت” 60.83 دولار للبرميل مرتفعة بنسبة 0.3% مقارنة مع الإغلاق السابق.

كذلك صعدت عقود خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بنسبة 0.2% مقارنة مع سعر التسوية السابقة إلى 52.21 دولار للبرميل. وكانت أسعار الذهب الأسود قد قفزت بنحو 3% في الجلسة السابقة.

وتلقت أسواق النفط دعما من تخفيضات الإنتاج، التي بدأت مؤخرا وذلك في إطار اتفاق خفض الإنتاج “أوبك”، والذي تقوده روسيا والسعودية.