ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

التخطيط تعلن احصائية انتاج التمور خلال 2018

يناير 16, 2019 | 11:40 ص

أعلن الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط، احصائية انتاج التمور خلال العام الماضي 2018، لافتا الى ان صنف الزهدي الاكثر انتاجا.

وقال الجهاز في تقرير ان “الاحصائية لم تشمل اقليم كردستان والموصل وكركوك لعدم وجود نخيل فيها اساسا، كما ان الاحصاء لم يشمل محافظة الانبار لصعوبة الوضع الامني فيها”.

وأضاف، ان “انتاج التمور في العراق بلغ 646.2 الف طن لعام 2018 مرتفعا عن عام 2017 الذي بلغ الانتاج فيها 618.8 الف طن بزيادة بلغت 4.4% للمحافظات المشمولة”.

واشار الجهاز الى ان “مجموع انتاج الزهدي في العراق بلغ 351.6 الف طن بزيادة بلغت نسبتها 3.9% عن انتاج العام الماضي والذي قدر 338.3 الف طن وبنسبة 54.4% من مجموع انتاج التمور”.

وبين التقرير، ان “متوسط انتاجية النخلة المنتجة بلغ 66.7 كغم للمحافظات المشمولة وان اعلى متوسط الانتاجية النخلة تحققت في محافظة واسط حيث قدر 81.6 كغم واقل متوسط انتاجية للنخلة هو في محافظة البصرة حيث قدر بـ 47.1 كغم”.