مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

بومبيو يشكك بمصداقية السعودية في قضية خاشقجي

يناير 14, 2019 | 4:48 م

شكك وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، في نتائج التحقيقات التي تجريها السعودية في جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مؤكداً أهمية إجراء تحقيق يتمتع بالمصداقية.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى المملكة مساء الأحد، في إطار جولة شرق أوسطية تشمل 8 دول، بدأها منذ أيام، وتضمنت كلاً من: مصر والأردن والعراق والإمارات وقطر، والتقى خلال هذه الزيارة قادة هذه الدول والمسؤولين البارزين فيها.

وقال بيان نشرته السفارة الأمريكية في الرياض على حسابها بـ”تويتر” اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي دعا خلال لقائه أمس مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، إلى أهمية إجراء تحقيق يتمتع بالمصداقية، في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.

وعن إعلان المملكة نيتها إعدام بعض المتورطين في جريمة قتل خاشقجي، دعا المسؤول الأمريكي إلى استمرار المملكة في التحقيقات بهذه القضية، والتأكد من الحقائق، وتقييم المعلومات، ومحاسبة المسؤولين عنها، وفقاً لما قاله المتحدث باسم الخارجية، روبيرت بالادينو.