خلال الساعات الـ(٢٤) الماضية … الحشد الشعبي يدفن جثامين 75 متوفيا بكورونا في النجف       الدفاع : مقتل قيادي انتحاري في عصابات داعش شمال بغداد       الكتائب : مسلسل استهداف المعارضين للوجود الاميركي عبر قذف الاتهامات بات واضحا في نهج الاعلام المعادي       في تغريدة … المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء : إعادة البيشمركة الى كركوك مخالف لقرار البرلمان و استهزاء بدماء و تضحيات القوات الأمنية       رئيس الجمهورية يؤكد على تعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش       سيناريوهات تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني       مقررة أممية: اغتيال أميركا لقاسم سليماني يمثّل انتهاكاً للقانون الدولي       خبير في الطب : كورونا كان “يختبئ” حول العالم قبل ظهوره بالصين       عراقيون :الخروقات الأمريكية التركية تصرفات استفزازية وانتهاكا جسيما القانون الدولي       كورونا … 168 ألف إصابة جديدة في العالم والحصيلة تتجاوز 11,6 مليون       2 مليار دولار شهرياً كلفة مزدوجي الرواتب والفضائيين       النفاق لا يصلح للمؤمن!!!       مجلس القضاء الاعلى يقرر تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تختص بالتحقيق في جرائم الاغتيالات       وفاة المحلل السياسي الامني هشام الهاشمي بهجوم مسلح في بغداد       معلم على قارعة الطريق ..      

الشرطة الاسبانية تعتقل المانيا من أصول تركية شتم اردوغان !

أغسطس 20, 2017 | 1:07 م

بغداد – النجباء نيوز

ذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية أن كاتبا ألمانيا من أصل تركي يدعى دوجان أخانلي اعتقل في إسبانيا اليوم السبت بعد أن أصدرت تركيا مذكرة اعتقال دولية بحقه بعد انتقاده للرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقال إلياس يوار محامي أخانلي للمجلة إن اعتقال موكله جاء في إطار “حملة استهداف ضد منتقدي الحكومة التركية الذين يعيشون في الخارج في أوروبا”.

وتصاعدت حدة التوتر بين أنقرة وبرلين منذ محاولة الانقلاب التي جرت في تركيا العام الماضي إذ فصلت السلطات التركية أو أوقفت عن العمل 150 ألف شخص واعتقلت أكثر من 50 ألفا آخرين من بينهم ألمان.

وذكرت دير شبيجل أن الشرطة الإسبانية اعتقلت أخانلي اليوم السبت في مدينة غرناطة. وبمقدور أي دولة إصدار “مذكرة بالدرجة الحمراء” تطلب من الشرطة الدولية (إنتربول) اعتقال متهم لكن تسليم إسبانيا له لن يتم إلا إذا أقنعت أنقرة المحاكم الإسبانية بأن لديها قضية حقيقية ضده.

واعتقل أخانلي من قبل في الثمانينيات والتسعينيات في تركيا بسبب أنشطة معارضة منها إدارة صحيفة يسارية. وفر من تركيا في عام 1991 واستقر وعمل في مدينة كولونيا الألمانية منذ 1995.

وأمس الجمعة حث إردوغان نحو ثلاثة ملايين شخص يعيشون في ألمانيا من أصل تركي على تلقين حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل درسا في الانتخابات العامة التي تجرى في سبتمبر أيلول بالتصويت ضدها. وأثار ذلك موجة انتقادات من جميع المسؤولين السياسيين في ألمانيا.

ولم ترد وزارة الخارجية الألمانية على اتصالات لطلب التعليق على اعتقال أخانلي.