استئناف القادسية تفرج عن سائق القطار في الديوانية بعد تلقيه حكما بالحبس       القوات السورية تقصف مواقع التكفيريين في حماة وادلب       التربية تعلن ضوابط تنقلات الطلبة للصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي       تعرف على حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة       الوفاق: مؤتمر وارسو “فاشل” .. النظام البحريني لا يعترف بالشعب ولا قيمة عنده       مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على صخرة نابولي       الأعرجي : مؤتمر وارسو تجسيد لتخوف أميركا من قوة إيران       ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة       النزاهة تكشف نتائج تقصيها عرض موقع الصناعات الجلدية للاستثمار       القبض على احد قناصي داعش الارهابي في قضاء الكرمه بالانبار       العراق يخفض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف ب/ي       بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟       مراسلنا في البصرة : عشرات المهندسين الزراعيين يتظاهرون احتجاجا على اهمال الحكومة للمشاريع الزراعية       مراسلنا : الجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي النصرة في ريف حماة       القبض على دواعش روس شمالي سوريا      

القوات الأمريكية في أفغانستان تعلن مقتل قيادي داعشي!

يناير 13, 2019 | 10:14 ص

أعلنت القوات الأمريكية في أفغانستان، مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” خلال مداهمة في إقليم ننكرهار.

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان، أوبون ميندي، إن “خطاب أمير، قُتل خلال مداهمة شرق إقليم ننكرهار في العاشر من يناير/ كانون الثاني الجاري”

وأضاف في بيان:”أمير، الذي كان يُعرف بعدد من الأسماء، سهل تنفيذ هجمات كبرى، وأمدَّ مسلحي التنظيم الإرهابي بالأسلحة، ومواد صنع المتفجرات”.

وقال ميندي:”القضاء عليه أن يسهل حماية الأبرياء من المدنيين الأفغان من عنف داعش في المستقبل، ويضعف وجود التنظيم في ننكرهار”.

وأقام مسلحو “داعش” معقلًا لهم في هذا الأقليم الواقع على الحدود مع باكستان، وصار التنظيم أحد أخطر الجماعات المسلحة في أفغانستان.

وينشط جناح التنظيم الإرهابي في أفغانستان منذ العام 2015، ويشنّ هجمات ضد طالبان والقوات الأفغانية والأجنبية.