المنتخب الصيني يفوز على تايلند ويحجز مقعدا في الدور الربع النهائي       الامن النيابية: امريكا تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء لعدم الافصاح عن حجم قواتها في العراق       المالية النيابية ترجح التصويت على الموازنة خلال الاسبوع الحالي       الحشد الشعبي يفتتح دورة التاهيل العسكري لمقاتليه في القوة البحرية       المؤشر العام لسوق العراق للاوراق المالية يغلق تعاملاته بمكاسب بلغت 2.23 نقطة       القوات الامنية تفتح شارع الرشيد من ساحة حافظ القاضي الى تمثال الرصافي       الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذان عملية عسكرية لتطهير مناطق شمالي سامراء       فيتنام تقصي الاردن بركلات الترجيح وتتاهل لدور 8       روسيا تطلق اول قمر صناعي لرصد المناخ والبيئة في القطب الشمالي في حزيران القادم       نائب: مساعي لزيادة موازنة العاصمة بغداد الى ثلاثة ترليونات       مديرية شرطة ذي قار تضبط 69 قطعة أثرية معدة للتهريب       لاريجاني: اسلوب واشنطن في التعامل مع هاشمي لايختلف عن اسلوب الرياض مع خاشقجي       74 اصابة بالراس نتيجة الرمي العشوائي خلال السنة الماضية       اتحاد الاذاعات والتلفزيونات ينفي خبر اغتيال رئيسه       القوات الامنية تعتقل ارهابيين بحوزتهما رمانتين يدوية      

هكذا ستسحب الولايات المتحدة قواتها من سوريا!!

يناير 12, 2019 | 1:04 م

تبذل الولايات المتحدة مساعي مختلفة وتتخذ وسائط متعددة لنقل قواتها العسكرية من سوريا.

فقد ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر أن الولايات المتحدة أرسلت قوات برية ومجموعة من السفن الحربية نحو سوريا للمساعدة في سحب قواتها من البلاد.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لم يذكر اسمه لشبكة “فوكس نيوز” إن الولايات المتحدة تسحب معدات عسكرية من سوريا، لكن لا توجد قوات بعد.

ووفقًا لمصادر، فإن القوات البرية تنتقل إلى سوريا لسحب القوات، والسفن لتأمين القوات في “اللحظة الحساسة”. وترأس السفن سفينة الإنزال التابعة للبحرية الأمريكية كيراسارج التي تحمل مئات من جنود المارينز والمروحيات والطائرات.

وقال مصدر في البنتاغون: “لم يتغير شيء”. وأضاف “نحن لا نتلقى أوامر من (مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي) بولتون”.

وكانت شبكة CNN قد ذكرت في وقت سابق أن الولايات المتحدة بدأت بسحب معدات عسكرية أرضية من سوريا.

يذكر أنه في نهاية العام الماضي، أعلن ترامب عن بداية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. وقد غادرت أول دفعة من الجنود بالفعل البلاد. لكن بعد ذلك، قال رئيس البيت الأبيض إنه لم يعد قط بسحب سريع للقوات الأمريكية من سوريا.