المنتخب الصيني يفوز على تايلند ويحجز مقعدا في الدور الربع النهائي       الامن النيابية: امريكا تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء لعدم الافصاح عن حجم قواتها في العراق       المالية النيابية ترجح التصويت على الموازنة خلال الاسبوع الحالي       الحشد الشعبي يفتتح دورة التاهيل العسكري لمقاتليه في القوة البحرية       المؤشر العام لسوق العراق للاوراق المالية يغلق تعاملاته بمكاسب بلغت 2.23 نقطة       القوات الامنية تفتح شارع الرشيد من ساحة حافظ القاضي الى تمثال الرصافي       الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذان عملية عسكرية لتطهير مناطق شمالي سامراء       فيتنام تقصي الاردن بركلات الترجيح وتتاهل لدور 8       روسيا تطلق اول قمر صناعي لرصد المناخ والبيئة في القطب الشمالي في حزيران القادم       نائب: مساعي لزيادة موازنة العاصمة بغداد الى ثلاثة ترليونات       مديرية شرطة ذي قار تضبط 69 قطعة أثرية معدة للتهريب       لاريجاني: اسلوب واشنطن في التعامل مع هاشمي لايختلف عن اسلوب الرياض مع خاشقجي       74 اصابة بالراس نتيجة الرمي العشوائي خلال السنة الماضية       اتحاد الاذاعات والتلفزيونات ينفي خبر اغتيال رئيسه       القوات الامنية تعتقل ارهابيين بحوزتهما رمانتين يدوية      

رغم الخسائر.. أبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف جديدة من آيفون

يناير 12, 2019 | 9:30 ص

تخطط شركة أبل لإطلاق ثلاثة طرز من هاتف آيفون هذا الخريف، بما في ذلك جهاز إكس آر ضعيف الطلب، وذلك بشاشة LCD ذات عرض بلوري سائل، وبأسعار مخفضة عن سعر 2018.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، أن أبل تعتزم طرح بعض مزايا جديدة خاصة بالكاميرات في الهواتف المتوقع إصدارها، بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية لطراز، وكاميرا خلفية مزدوجة لطرازين آخرين.

ورغم ذلك، لا تزال أبل تتمسك بشاشات LCD في الوقت الذي تصارع فيه تباطؤ مبيعات جهاز آيفون إكس آر، الذي أدى إلى خفض أحدث إيراداتها.

ويرجع تمسكها بهذه التكنولوجيا، التي يبدو أنها لم تجني آثارها، إلى أن الأجهزة المزودة بشاشات LCD كانت في خط الإنتاج لعدة أشهر، ولا يمكن تغيير هذه الخطة بسهولة.

لكن أبل، التي قلصت توقعات مبيعاتها الفصلية الأسبوع الماضي، خفضت الإنتاج المخطط للطرز الجديدة نحو عشرة في المئة للأشهر الثلاثة بين يناير ومارس.
وكان خفض التوقعات النادر كشف عن ضعف الطلب على آيفون في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث يتأثر الاقتصاد المتباطئ بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ويقول الكثير من المحللين والمستهلكين إن أسعار هواتف آيفون الجديدة مبالغ فيها.

وتقدر شركة كاناليس لأبحاث السوق أن الشحنات إلى الصين انخفضت 12 في المئة العام الماضي، وتتوقع تراجع شحنات الهواتف الذكية في 2019 بنسبة ثلاثة في المئة أخرى إلى ما يقل عن 400 مليون هاتف للمرة الأولى منذ 2014.