أمير الكويت يغادر العاصمة بغداد بعد زيارة رسمية       مجلس العشائر العربية يكشف عن مخطط أمريكي لتشكيل مجاميع تستهدف مقار الحشد في صلاح الدين       اكتشاف حيوان مائي يأكل الصخور ويطرح الرمل       ريال مدريد يستعد لتقديم لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح       خروج وتراجع كبير للجامعات العراقية في تصنيف العالمي لعام 2020       تدريسي عراقي يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان الثدي       الاتفاق على منح الحجاج العراقيين تأشيرة الدخول من السفارة السعودية في بغداد       تطوير تركيبة جديدة من الملح لا تضر بصحة الإنسان       مقتل إرهابيين بقرية المخيسة في ديالى       صالح يؤكد لأمير الكويت على أن العراق يسعى الى تحقيق توافق اقليمي مبني على الحوار والجيرة الحسنة       الطائرات السعودية ترفض نقل الحجاج من ايران       تحقيق الأمم المتحدة يؤكد تورط بن سلمان في قتل خاشقجي       مجلس البصرة يتهم أمريكا بمحاولة خلق فتنة داخل المحافظة       الديوانية تخصص قطع أراضي لمنتسبي وزارة الدفاع       انخفاض في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين      

قاسمي: النظام الذي انتهجته امريكا نظام متطرف لايخدم مصلحتها

يناير 11, 2019 | 5:57 م

رفض المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمی اتهامات وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو فی القاهرة ضد ایران، مؤكدا بان السبیل الذی انتهجه النظام الامیركی المتطرف لا یخدم ای مصلحة لامیركا.

وقال قاسمی فی تصریح له الیوم الجمعة: ان امیركا خاصة النظام المتطرف الحالی وبسبب عدائه المستفحل للشعب الایرانی ومخالفته لجمیع إجراءات الادارة السابقة له واثر استغلاله من قبل محافل سیئة الصیت وفاشلة وانخداعه بتیارات ولوبیات خاصة، قد انتهج سبیلا لا یمكن تصور ای مصلحة فیه لامیركا.

واضاف: ان هذا النظام (الامیركی) قد خرج من اتفاق شامل ومشروع كان حصیلة مفاوضات، وهو الان وبسبب عدم قدرته علي العثور علي بدیل له قد اصیب بنوع من الیاس والغضب المزمن.

وتابع قاسمی: لمن التناقض الكبیر ان امیركا اوصلت عداءها للشعب الایرانی الي الذروة من جانب وتتظاهر بنفاق بانها مؤیدة للحوار من جانب اخر. لقد اعلن بومبیو مرة اخري بصراحة بان النظام الامیركی یعادی ایران وان هذا العداء لیس الا عداء للشعب الایرانی. علیه ان یدرك ویفهم جیدا باننا ندافع بكل قوانا عن مصالحنا الوطنیة والاستراتیجیة فی مواجهة اعداء ایران والشعب الایرانی.

واكد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بان ایران اثبتت دوما بانها داعیة للتعایش السلمی مع جیرانها الا ان سلوك امیركا یثبت بانها تسعي من اجل اثارة التفرقة وخلق فوضي جدیدة فی هذه المنطقة مما یستوجب مضاعفة الیقظة لدي شعوب المنطقة امام احابیل وسیاسات المسؤولین الامیركیین المثیرة للتفرقة.

وكان وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو قد اطلق فی تصریحاته یوم امس فی الجامعة الامیركیة فی القاهرة وفی مؤتمره الصحفی مع نظیره المصری اتهامات ضد ایران وقال بان ‘العقوبات علي ایران ستزداد صرامة حتي تعود لتصبح دولة طبیعیة’.