المنتخب الصيني يفوز على تايلند ويحجز مقعدا في الدور الربع النهائي       الامن النيابية: امريكا تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء لعدم الافصاح عن حجم قواتها في العراق       المالية النيابية ترجح التصويت على الموازنة خلال الاسبوع الحالي       الحشد الشعبي يفتتح دورة التاهيل العسكري لمقاتليه في القوة البحرية       المؤشر العام لسوق العراق للاوراق المالية يغلق تعاملاته بمكاسب بلغت 2.23 نقطة       القوات الامنية تفتح شارع الرشيد من ساحة حافظ القاضي الى تمثال الرصافي       الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذان عملية عسكرية لتطهير مناطق شمالي سامراء       فيتنام تقصي الاردن بركلات الترجيح وتتاهل لدور 8       روسيا تطلق اول قمر صناعي لرصد المناخ والبيئة في القطب الشمالي في حزيران القادم       نائب: مساعي لزيادة موازنة العاصمة بغداد الى ثلاثة ترليونات       مديرية شرطة ذي قار تضبط 69 قطعة أثرية معدة للتهريب       لاريجاني: اسلوب واشنطن في التعامل مع هاشمي لايختلف عن اسلوب الرياض مع خاشقجي       74 اصابة بالراس نتيجة الرمي العشوائي خلال السنة الماضية       اتحاد الاذاعات والتلفزيونات ينفي خبر اغتيال رئيسه       القوات الامنية تعتقل ارهابيين بحوزتهما رمانتين يدوية      

قاسمي: النظام الذي انتهجته امريكا نظام متطرف لايخدم مصلحتها

يناير 11, 2019 | 5:57 م

رفض المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمی اتهامات وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو فی القاهرة ضد ایران، مؤكدا بان السبیل الذی انتهجه النظام الامیركی المتطرف لا یخدم ای مصلحة لامیركا.

وقال قاسمی فی تصریح له الیوم الجمعة: ان امیركا خاصة النظام المتطرف الحالی وبسبب عدائه المستفحل للشعب الایرانی ومخالفته لجمیع إجراءات الادارة السابقة له واثر استغلاله من قبل محافل سیئة الصیت وفاشلة وانخداعه بتیارات ولوبیات خاصة، قد انتهج سبیلا لا یمكن تصور ای مصلحة فیه لامیركا.

واضاف: ان هذا النظام (الامیركی) قد خرج من اتفاق شامل ومشروع كان حصیلة مفاوضات، وهو الان وبسبب عدم قدرته علي العثور علي بدیل له قد اصیب بنوع من الیاس والغضب المزمن.

وتابع قاسمی: لمن التناقض الكبیر ان امیركا اوصلت عداءها للشعب الایرانی الي الذروة من جانب وتتظاهر بنفاق بانها مؤیدة للحوار من جانب اخر. لقد اعلن بومبیو مرة اخري بصراحة بان النظام الامیركی یعادی ایران وان هذا العداء لیس الا عداء للشعب الایرانی. علیه ان یدرك ویفهم جیدا باننا ندافع بكل قوانا عن مصالحنا الوطنیة والاستراتیجیة فی مواجهة اعداء ایران والشعب الایرانی.

واكد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بان ایران اثبتت دوما بانها داعیة للتعایش السلمی مع جیرانها الا ان سلوك امیركا یثبت بانها تسعي من اجل اثارة التفرقة وخلق فوضي جدیدة فی هذه المنطقة مما یستوجب مضاعفة الیقظة لدي شعوب المنطقة امام احابیل وسیاسات المسؤولین الامیركیین المثیرة للتفرقة.

وكان وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو قد اطلق فی تصریحاته یوم امس فی الجامعة الامیركیة فی القاهرة وفی مؤتمره الصحفی مع نظیره المصری اتهامات ضد ایران وقال بان ‘العقوبات علي ایران ستزداد صرامة حتي تعود لتصبح دولة طبیعیة’.