فرنسا ترفض اعتراف ترمب بسيادة إسرائيل على الجولان وتؤكد على انها أرض محتلة       مجلس نينوى يقدم طلباً للرئاسات الثلاث لإقالة العاكوب       مجلس نينوى يحيل المحافظ نوفل العاكوب للتحقيق       مجلس الشعب السوري: الجولان ستبقى سورية ولاتهمنا تقارير الأعداء       مجلس البصرة: جهد الحشد الشعبي سيتمكن من تحقيق الانجاز بالملف الخدمي كما حقق النصر على الإرهاب       حقوق الإنسان: إرتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة الموصل الى 105 أشخاص       باحثون يتوصلون لمركب من “فطر نادر” يستطيع علاج هشاشة العظام       عملية عسكرية لتعقب خلايا داعش جنوبي ديالى       نائب رئيس هيئة الحشد ينعى ضحايا حادث غرق العبارة في الموصل       الحلبوسي يدعو إلى اجتماع عاجل للرئاسات الثلاث بعد حادث عبارة مدينة الموصل       روسيا: تصريحات ترامب بشأن الجولان تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط       المرجعية تعزي بحادثة غرق العبارة في مدينة الموصل وتطالب بمحاسبة المسؤولين       مقتل 47 وإصابة 640 في انفجار بمصنع كيماويات في الصين       الجبوري يكشف عن عدد قتلى حادث عبارة الموصل وأعداد المفقودين       متنبئ جوي يحذر من موجة امطار غزيرة تشهدها بعض محافظات البلاد منتصف الأسبوع المقبل ما قد يؤدي لتشكل سيول      

قاسمي: النظام الذي انتهجته امريكا نظام متطرف لايخدم مصلحتها

يناير 11, 2019 | 5:57 م

رفض المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمی اتهامات وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو فی القاهرة ضد ایران، مؤكدا بان السبیل الذی انتهجه النظام الامیركی المتطرف لا یخدم ای مصلحة لامیركا.

وقال قاسمی فی تصریح له الیوم الجمعة: ان امیركا خاصة النظام المتطرف الحالی وبسبب عدائه المستفحل للشعب الایرانی ومخالفته لجمیع إجراءات الادارة السابقة له واثر استغلاله من قبل محافل سیئة الصیت وفاشلة وانخداعه بتیارات ولوبیات خاصة، قد انتهج سبیلا لا یمكن تصور ای مصلحة فیه لامیركا.

واضاف: ان هذا النظام (الامیركی) قد خرج من اتفاق شامل ومشروع كان حصیلة مفاوضات، وهو الان وبسبب عدم قدرته علي العثور علي بدیل له قد اصیب بنوع من الیاس والغضب المزمن.

وتابع قاسمی: لمن التناقض الكبیر ان امیركا اوصلت عداءها للشعب الایرانی الي الذروة من جانب وتتظاهر بنفاق بانها مؤیدة للحوار من جانب اخر. لقد اعلن بومبیو مرة اخري بصراحة بان النظام الامیركی یعادی ایران وان هذا العداء لیس الا عداء للشعب الایرانی. علیه ان یدرك ویفهم جیدا باننا ندافع بكل قوانا عن مصالحنا الوطنیة والاستراتیجیة فی مواجهة اعداء ایران والشعب الایرانی.

واكد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بان ایران اثبتت دوما بانها داعیة للتعایش السلمی مع جیرانها الا ان سلوك امیركا یثبت بانها تسعي من اجل اثارة التفرقة وخلق فوضي جدیدة فی هذه المنطقة مما یستوجب مضاعفة الیقظة لدي شعوب المنطقة امام احابیل وسیاسات المسؤولین الامیركیین المثیرة للتفرقة.

وكان وزیر الخارجیة الامیركی مایك بومبیو قد اطلق فی تصریحاته یوم امس فی الجامعة الامیركیة فی القاهرة وفی مؤتمره الصحفی مع نظیره المصری اتهامات ضد ایران وقال بان ‘العقوبات علي ایران ستزداد صرامة حتي تعود لتصبح دولة طبیعیة’.