المنتخب الصيني يفوز على تايلند ويحجز مقعدا في الدور الربع النهائي       الامن النيابية: امريكا تمارس ضغوطا على رئيس الوزراء لعدم الافصاح عن حجم قواتها في العراق       المالية النيابية ترجح التصويت على الموازنة خلال الاسبوع الحالي       الحشد الشعبي يفتتح دورة التاهيل العسكري لمقاتليه في القوة البحرية       المؤشر العام لسوق العراق للاوراق المالية يغلق تعاملاته بمكاسب بلغت 2.23 نقطة       القوات الامنية تفتح شارع الرشيد من ساحة حافظ القاضي الى تمثال الرصافي       الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذان عملية عسكرية لتطهير مناطق شمالي سامراء       فيتنام تقصي الاردن بركلات الترجيح وتتاهل لدور 8       روسيا تطلق اول قمر صناعي لرصد المناخ والبيئة في القطب الشمالي في حزيران القادم       نائب: مساعي لزيادة موازنة العاصمة بغداد الى ثلاثة ترليونات       مديرية شرطة ذي قار تضبط 69 قطعة أثرية معدة للتهريب       لاريجاني: اسلوب واشنطن في التعامل مع هاشمي لايختلف عن اسلوب الرياض مع خاشقجي       74 اصابة بالراس نتيجة الرمي العشوائي خلال السنة الماضية       اتحاد الاذاعات والتلفزيونات ينفي خبر اغتيال رئيسه       القوات الامنية تعتقل ارهابيين بحوزتهما رمانتين يدوية      

الشاي وتاثيراته على النساء الحوامل

يناير 11, 2019 | 2:23 م

يحظى الشاي بشعبية واسعة في العالم، لكن الإكثار من هذا المشروب لا يناسب بعض الأشخاص الذين يمرون بظروف صحية خاصة مثل النساء الحوامل.
فبحسب موقع “ذا كنفرسايشن”، أظهرت دراسة حديثة أن الإفراط في استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين.
وأظهرت عينة من ألف امرأة إيرلندية أن تناول الكافيين بصورة غير معتدلة خلال الأشهر الأولى للحمل يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الأجنة.
وأشارت الدراسة المنشورة في مجلة “كلينيكال نيوترشن” الأميركية، إلى أن تناول الشاي الغني بالكافيين يؤثر على مدة الحمل لدى المرأة ووزن الجنين عند الولادة.
وأضافت أن هذه المخاطر تزيد بواقع الضعف لدى النساء اللائي يقبلن بكثرة على مشروب الشاي خلال فترة الحمل على الرغم من التحذيرات الصحية الكثيرة.
ويوضح الخبراء أن منسوب الكافيين يختلف بحسب أنواع الشاي، فالشاي الأسود الذي يجري استهلاكه في إيرلندا بكثرة يحتوي تركيزا أعلى مقارنة بالشاي الأخضر.
ويختلف المقدار الموصى به من الشاي، من منظمة إلى أخرى، ففي الوقت الذي تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز 300 ميليغرام في اليوم الواحد، تنبه هيئة السلامة الغذائية في إيرلندا إلى عدم تجاوز 200 ميليغرام.