الرافدين يصدر جدولاً يحدد فيه الفئات المشمولة بالقروض ومدة التسديد       مكافحة الفساد يشدد على ضرورة الاسراع بإنهاء ملفات تدقيق عقارات الدولة وملف تدقيق المنح التي صُرفت للنازحين       هجوم بثلاث طائرات مسيرة على مطار أبها السعودي       جنايات ذي قار: أحكام بالإعدام والسجن المؤبد لمدانين بالإرهاب       البرلمان يصدر توضيحا بشأن منح رواتب تقاعدية للنواب المستبدلين       الخدمات النيابية تحقق بتورط جهات متنفذه داخل وزارة النقل بتجارة المخدرات       الانواء الجوية : أنخفاض في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة       روحاني : ايران لن تبدأ الحرب على أي دولة       النزاهة : ضبط مُتَّهمَينِ اثنينِ بالاحتيال والرشوة في ذي قار       علامات بسيطة تدل على الإصابة بسكتة دماغية       وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي اثناء جلسة محاكمته       مبعوث الرئيس الروسي الى سوريا يعرب عن أهمية مشاركة العراق في مؤتمر استانة       استمرار تراجع أسعار النفط       القوة الجوية يعلن تمسكه بأيوب اوديشو       مقتل 4 إرهابيين وتدمير مضافة لداعش شرقي سامراء      

عادات يومية تضر بالبشرة وتعجل بظهور التجاعيد

يناير 7, 2019 | 4:44 م

قد تعتمدين روتين عناية مثالياً لبشرتك فتخصّصين لها الوقت الكافي صباحاً ومساء لاستعمال المنظّف، والتونر، والمصل، والمقشّر، والمرطّب… ولكن هل تعلمين أن بعض العادات اليوميّة التي تعتمدينها ممكن أن تعكّر صفوها وتتسبّب بظهور التجاعيد المبكرة عليها.

تعرّفي على 5 منها في ما يلي:

التواجد في أجواء ملوّثة:

تتميّز أجواء المدينة بارتفاع نسبة التلوّث فيها نتيجة انبعاث الدخان من السيارات، والمصانع، والسجائر، بالإضافة إلى الأشعة ما فوق البنفسجيّة مما يتسبّب بما نسمّيه “السترس المؤكسد” المسؤول عن الشيخوخة المبكرة للبشرة.لمكافحة هذه المخاطر من الضروري استعمال مستحضرات غنيّة بمضادات الأكسدة، والحمض الهيالوريني ترطّب البشرة وتغذّيها، وتؤمّن لها الحماية من العوامل الخارجيّة التي تشكّل اعتداء عليها.

تناول السكر:

تشير الدراسات إلى أن الإفراط في استهلاك السكر يؤذي الصحة بشكل عام والبشرة بشكل خاص. فهو يتسبّب بتلف أنسجة الجلد مما يؤدي إلى فقدانه لليونته ومتانته، كما يجعل البشرة فاقدة لإشراقها ويسرّع في ظهور التجاعيد على سطحها.ولذلك من الضروري تجنّب إضافة السكر إلى المشروبات التي نتناولها يومياً والحدّ من استهلاك الحلويات والمشروبات الغنيّة بالسكر.

بكتيريا تنام على وسادتنا:

 إذا كانت البشرة تتجدّد أثناء نومنا خلال الليل، فهذا يعني أن خلاياها الميتة تتساقط على الوسادة التي ننام عليها. ولتجنّب تعريض البشرة للبكتيريا المرافقة لهذه الآليّة الطبيعيّة يُنصح بتغيير غطاء الوسادة مرة أسبوعياً للحفاظ على نظافتها وحماية البشرة من مخاطر البكتيريا.

الكمبيوتر ومخاطره على البشرة:

اسألي نفسك متى كانت آخر مرة نظّفتي فيها لوحة مفاتيح الكمبيوتر؟ وكمّ مرة تضعين يديك على بشرة وجهك أثناء استعماله؟فقد أظهرت الدراسات التي تمّ إجراؤها في هذا المجال أن الأوساخ التي تتراكم عادةً على لوحة مفاتيح الكمبيوتر أكثر من تلك المتواجدة على كرسي المرحاض. وهي ممكن أن تكون السبب وراء العديد من الالتهابات التي يمكن أن تطال البشرة. ولذلك يُنصح بتنظيفها بشكل يومي بواسطة محرمة مبللة بالكحول أو مناديل مُعقمة.