تعرف على ساعة Garmin الجديدة       خبير امني : أميركا تخطط لزعزعة الامن في الجنوب وعودة الإرهاب في الشمال .       سالم يدعو رئيس الجمهورية الى عدم لقاء ترامب احتراما لدماء الشهداء .       الحشد الشعبي يضاعف القوة النهرية لتامين الخزين الاستراتيجي للمياه في ديالى .       الكعبي يدعو المسؤولين العراقيين إلى عدم اللقاء بالمسؤولين الأمريكيين في منتدى دافوس .       التربية : الامتحانات ستجرى في موعدها ، ولا توجد نية لتأجيل السنة الدراسية .       بدء اجتماع رئيس الجمهورية مع عدد من النواب لحسم مرشح رئيس الوزراء .       تفكيك وإتلاف 17 عبوة ناسفة في قاطع عمليات سامراء .       برلمانية : صالح في حيرة من أمره .       بالوثيقة … تحويل موظفي اجور صندوق ‏دعم محافظة واسط الى عقود ‏.       الغبان لصالح : دم أبو مهدي لم يجف .       الخدمات النيابية : تشكيل لجنة للتحقيق بمشاريع إستراتيجية كبيرة طالها الفساد .       خبير قانوني : بديل عبد المهدي سيكمل المدة المتبقية من عمر الحكومة .       أوامر قبض لعدد من المسؤولين والموظفين في الأنبار ، بتهمة الاختلاس .       اعتقال عصابة سرقت 63 كغم من الذهب الخالص في بغداد .      

الجيش يتصدى لمحاولات تسلل للمسلحين بريفي حماة وإدلب

يناير 6, 2019 | 9:32 ص

نفذ الجيش السوري عمليات ضد مجموعات مسلحة حاولت التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية في ريفي حماة وإدلب.

وأفادت وكالة سورية بأن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي استهدفت ارهابيي “كتائب العزة” المتسللين من محور بلدة لحايا في الريف الشمالي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

وذكرت الوكالة أيضا ان وحدات من الجيش ردت بالنيران من أسلحة متنوعة على تحركات مجموعات مسلحة على محاور تسللها “المرصودة بدقة” من عناصر الاستطلاع، مشيرة إلى أن المسلحين تحركوا من منطقة وادي الدورات وبلدة اللطامنة وقرية حصرايا بريف حماة الشمالي باتجاه مناطق آمنة ونقاط عسكرية بالمنطقة للاعتداء عليها.

وحسب معلمات الوكالة، أوقع الجيش السوري قتلى ومصابين في صفوف المسلحين ودمر نقاطا محصنة لهم في عمق مناطق تسللهم.

كما وجه الجيش ضربات المدفعية على بؤر ومحور تسلل مجموعة مسلحة تحركت من قرية البانة باتجاه نقطة عسكرية بريف حماة الشمالي، وأوقع عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي ريف إدلب، نفذ الجيش عمليات مكثفة على مواقع المجموعات المسلحة في قريتي الزرزور والفرجة “ردا على خروقاتها المتكررة لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح”.

كما تعاملت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات مسلحة تنتمي إلى “الحزب التركستاني” الارهابي وتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، حاولت التسلل من مواقع انتشارها في قريتي الناجية وبداما ومحيطهما في أقصى الريف الغربي لإدلب، و”ردتها على أعقابها بعد تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها”، حسب وكالة “سانا”.

يذكر أنه تنتشر في ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وريف إدلب مختلف الجماعات الارهابية، بما فيها “هيئة تحرير الشام” التي يكوّن إرهابيو “جبهة النصرة” نواتها، وكذلك ما يسمى بـ “الجبهة الوطنية” و”الحزب التركستاني” و”أحرار الشام” وغيرها.