أياكس يُحدد ثمن هدف ريال مدريد       المالكي يبحث مع السفير الروسي عمق العلاقات التاريخية بين العراق وبلاده       القوات السورية تشتبك مع إرهابيين وتحبط محاولة تسلل لهم في حماة       القوات السورية تشتبك مع إرهابيين وتحبط محاولة تسلل لهم في حماة       الكعبي يدعو لتدقيق الاسماء المرشحة للدرجات الخاصة بعيدا عن الإملاءات والضغوطات       انتحاري ثان لا يزال فارا وسط العاصمة تونس       مراسل النجباء : احتراق الكبريت يؤدي بوفاة شخص جنوبي الموصل       الحلبوسي يشيد بدور الحشد في محاربة الأرهاب       رسميًا: برشلونة يتعاقد مع نيتو       النزاهة تعيد ثلاثة عقاراتٍ في بابل تُقدَّرُ قيمتها بمليارات الدنانير لملكية الدولة       وزير الطاقة الروسي يتوقع التوصل لاتفاق خلال محادثات أوبك       الحلبوسي يوجه لجنة الامن والدفاع بعقد اجتماع طارئ مع الجهات المعنيه من الوزارات بشأن حرائق كبريت المشراق في محافظة نينوى       مجلس النواب يُصوت على عدم منح ثقته للسيده زاهدة عبدالله محمد وزيراً للتربية       شبهات فساد تحيط بتوزيع الاراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي       سائرون : غالبية الاسماء المرشحة للدرجات الخاصة لن تحظى بتصويتنا      

جهاز جديد قابل للطي قد يحدث ثورة في عالم الهواتف

يناير 6, 2019 | 9:18 ص

كشفت تسريبات جديدة أن عام 2019 قد يشهد إطلاق جهاز قابل للطي “غير مسبوق” في عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وفق ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية.
وذكر المصدر، نقلا عن تسريبات لحساب “evleaks” على تويتر، أن “شاومي”، الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، تستعد لإطلاق جهاز لوحي قابل للثني ليصبح هاتفا مصغرا، مشيرا إلى أنه قد يحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.

ولم يتم ذكر تفاصيل الجهاز الجديد، إلا أن مقطع فيديو منشور على “تويتر”، يظهر كيف أن الهاتف يتخذ أشكالا مختلفة ومتعددة، ويتميز بتصميم يدعم الطي إلى 3 شاشات.

ويبدو من خلال الفيديو أن الجهاز يعمل بشكل جيد ويضم تطبيقات تشتغل بكل سلاسة، لكن لا يزال من غير المعروف حتى الآن، موعد إطلاقه للأسواق ولا الأسعار المتوقعة، أو إذا كان هذا بالفعل الشكل النهائي له.
هذا ويتوقع أن يشهد عام 2019 إطلاق عدد من الأجهزة القابلة للطي، حيث كشفت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية، في وقت سابق، مقطع فيديو لهاتفها الجديد القابل للطي، الذي يعتمد على نظام “آندرويد”.

كما أعلنت شركة “رويول” Royole الصينية عن جهازها الجديد، الذي يحمل اسم “فليكس باي”، وهو أقرب في حجمه إلى جهاز لوحي، ويمكن طي شاشته أثناء عمله.

كما تعمل “هواوي” الصينية على إنتاج هاتف ذكي قابل للطي ومتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G التي تتيح سرعة أكبر في الاتصال بالإنترنت.