رئاسة البرلمان تؤكد على اجراء الانتخابات المحلية بموعدها المقرر في نيسان       الجبوري يؤكد ضرورة دعم الحكومة لوزارة الدفاع لتعزيز قدراتها الفنية والقتالية       قوات الأمن الكردية تصدر بياناً بشأن اعتقال قاتل نائب القنصل التركي       مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل       إخماد حريق داخل محطة وقود في البصرة       تبدأ بلبنان وتنتهي باليمن.. تعرف على مواعيد مباريات العراق في غرب آسيا       الحشد يعلن اكتمال تطهير وتأمين نهر ديالى       لواء بالحشد الشعبي: داعش يخطط لاستهداف قوافل الحجاج وتم استدعاء قوات احتياطية       تقديم طلب موقع من 80 نائبا لاصدار البرلمان قرارا بادانة العقوبات الاميركية       الاسايش تعلن اعتقال المجموعة المتورطة بقتل نائب القنصل التركي       مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون نقابة الجيولوجيين       محمد علي الحوثي:اميركا تصنع المجاعة في اليمن       المعموري : قانون علاوي الفواكه والخضر سيعاد إلى الحكومة لإجراء بعض التعديلات       كتلة السند الوطني تطالب الحكومة بتنفيذ القوانين النافذة ومنح التعويضات الخاصة بشرائح الشهداء والسجناء السياسين       القدو : امريكا ستضع جميع المعارضين للتواجد الاميركي على اللائحة الأرهاب      

جنرال امريكي: زيارة ترمب لقاعدة عين الاسد وضعت القوات الامريكية في وضع سيء

ديسمبر 29, 2018 | 3:08 م

اكد الجنرال الامريكي المتقاعد مارك هيرتنغ، اليوم السبت، أن زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى العراق وضعت القوات الأميركية في وضع سيء للغاية.

ونقلت مجلة نيوزويك الامريكية في تقرير عن الفريق هيرتنغ والذي خدم كقائد للفيلق السابع للقوات الامريكية في اوروبا قوله, إن “ما لايجب ان يفعله الرئيس هو تسييس الحدث ، لكن لسوء الحظ رأينا البعض من تعليقاته كانت لاغراض سياسية وهذا ما فعله”. واضاف أن “ترامب وضع جميع افراد الجيش في وضع سيء للغاية لأن لدى الجيش لوائح ضد ذلك بالضبط”.

وتابع أن ” الرئيس الامريكي اثار مخاوفا محددة بسبب اكاذيبه عن رواتب الجيش وداعش”، مشيرا الى أن الزيادة التي تحدث عنها بنسبة 10 بالمائة لم تكن سوى 2.9 بالمائة في ميزانية عام 2019 اي اكثر بـ 0.2 بالمائة عما كانت عليه عام 2018″.

من جانبه انتقد ايضا الجنرال المتقاعد جيمس ماركس كلمة ترامب في قاعدة عين الاسد بالقول إنه “كان ينبغي على ترامب ان يركز في كلمته على القوات وليس تسليط الاضواء على نفسه”.