اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

شركة روسية تبتكر رادارات درونات لاستطلاع الممر البحري الشمالي

ديسمبر 23, 2018 | 10:49 ص

ابتكر الخبراء في شركة “الأنظمة المعلوماتية” منظومة رادار متعددة المهام، قد تنصب في الطائرات من دون طيار بغية استطلاع الممر البحري الشمالي.

وقال ناطق باسم الشركة إن المنظومة تعمل في مجالات موجات “R” و”X”، وأضاف أن المنظومة يمكن تكييفها على أنواع مختلفة من الطائرات، بما في ذلك الطائرات من دون طيار، وذلك لصغر أبعادها واستهلاكها المحدود للطاقة.

ونقل المكتب الصحفي للشركة عن مديرها العام، ماكسيم كوزيوك، قوله إن المنظومة يمكن أن تنصب في طائرة النقل “إيل-18” ومروحية “مي-8” والطائرات من دون طيار من طراز “أوريون” و”ألتيوس”، وكذلك في الدرونات فائقة الخفة.

ويتوقع أن تنفذ منظومة الرادار مهام الاستطلاع السريع لمنطقة القطب الشمالي والممر البحري الشمالي، حيث بوسع الرادار رصد واكتشاف المنشآت الثابتة مثل الموانئ البحرية والنهرية، ومحطات السكك الحديد والمطارات، وكذلك الأهداف المتحركة مثل الناقلات والسفن ومنصات النفط العائمة وغيرها.