اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

الامن النيابية تعلن عزمها اخراج الجيش من المدن وتامين الحدود بشكل كامل

ديسمبر 19, 2018 | 4:52 م

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، عزمها نقل الكتل الكونكريتية التي رفعت مؤخراً من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد نحو الحدود العراقية السورية، فيما أشارت إلى تبنيها مقترحاً لإخراج الجيش من المدن ونقله وتكليفه بمهمة مسك الحدود بشكل كامل.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي، إن “الكتل الكونكريتية التي رفعت إبان عمليات فتح المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد من الضروري إن تنقل للحدود العراقية السورية للاستفادة منها في تأمين المناطق الحدودية وعدم تعرضها لعمليات التسلل التي يقدم عليها داعش الإرهابي بين الحين والآخر”، لافتاً إلى إن “لجنة الأمن ستفتح أمانة بغداد وقيادة حرس الحدود بهذا الأمر”

وأوضح عليوي, أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستتبنى المطالبة برفع جميع السيطرات في العاصمة بغداد, لفك الاختناق المروري الذي تشهده العاصمة خلال أوقات الدوام الرسمي”.

وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن مباشرتها بخطة رفع السيطرات من العاصمة، مشيرة إلى أنها أزالت ١٣ سيطرة و٣٤ مرابطة خلال الـ24 ساعة الماضية.