عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التظاهرات غدا …       أوباميانج يوافق على الانضمام لبرشلونة       البلداوي يطالب العدل والخارجية بالعمل دوليا لتعويض العراق عن فترة الاحتلال .       الشيخ الملا : ننتظر من الجميع أن يقولوا كلمتهم غداً الجمعة .       بالصور … العثور على مستودع كبير للعبوات الناسفة في كركوك .       الفتح : كان الأجدر برئيس الجمهورية عدم الذهاب للقاء ترامب .       التخطيط تعلن ارتفاع التضخم السنوي بنسبة 0.1٪       سيبايوس يستنجد بريال مدريد       إطلاق اسم ” الشهيد أبو مهدي المهندس ” على ثانوية للمتميزين في الكاظمية.       نظرة على الهجوم الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” وردّ فعل الرأي العام الأمريكي       ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571 في الصين       فيروس كورونا الجديد.. ما علاقة “أفعى كرايت”؟       عمليات بغداد تدعو المتظاهرين السلميين لتوخي الحذر من مجاميع خارجة عن القانون .       صالح والرزاز يبحثان العلاقات بين العراق الأردن ، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية .       القوات الامنية تجري عملية استباقية في المناطق الصحراوية المحاذية لبابل والانبار .      

وزراة النفط توقع عقدا لحفر 40 بئرا

ديسمبر 19, 2018 | 2:44 م

وقعت شركة نفط البصرة عقد لحفر 40 بئراً نفطية في حقل مجنون النفطي مع شركة شلمبرجر الأمريكية.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، في بيان، إن حقل مجنون من الحقول العملاقة لامتلاكه إمكانات إنتاجية كبيرة، والعقد يأتي للنهوض بمعدلات الإنتاج في الحقل.

وجرى توقيع عقد تنفيذ المسح الزلزالي بالأبعاد الثلاثة والبعدين للحقل بين شركة نفط البصرة وشركة الاستكشافات النفطية.

وأوضح أن العقد جاء بعد انسحاب شركة شل من تنفيذ التزاماتها لتطوير الحقل، موضحاً أن حفر 40 بئراً ستعظم معدلات الإنتاج في الحقل التي بدورها ستوفر الإيرادات المالية الإضافية لخزينة الدولة.

وأضاف الغضبان أن تنفيذ المسوحات الزلزالية لحقل مجنون من قبل شركة الاستكشافات النفطية بأسلوب الأبعاد الثلاثة سيؤمن المعلومات الدقيقة لشركة نفط البصرة وسيمكنها من النهوض بواقع الإنتاج في الحقل وزيادة الطاقات الإنتاجية واستخلاص النفط بأفضل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بجهد وطني خالص.

ويُذكر أن حقل مجنون يعد من الحقول النفطية العملاقة في العراق وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية فيه أكثر من 240 ألف برميل باليوم.