اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

بعد توفر مياة الأمطار … نائب يدعؤ الى استثمارها في دعم قطاع الزراعة

ديسمبر 17, 2018 | 11:18 ص

النجباء نيوز

دعا  النائب منصور البعيجي ، الاثنين،  ضرورة استثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة، مطالبا وزارتي الزراعة والموارد المائية بالتعاون وتقديم كافة التسهيلات للمزارع العراقي.

وقال البعيجي، في بيان تلقت النجباء نيوز نسخة منه، “يجب استثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة في البلد خصوصا في موسم الصيف”، مطالبا “وزارتي الزراعة والموارد المائية بالتعاون معا من اجل دعم الزراعة في البلد وتقديم كافة التسهيلات للفلاح العراقي من اجل زراعة اكبر مساحة من الاراضي”.

واشار البعيجي، الى ان “السنوات السابقة تعرض البلد لازمة كبيرة في المياه بسبب قلة الامطار وقطع المياه من دول المنبع الى العراق بشكل كبير مما ادى الى تدهور الزراعة في البلد”.

وأوضح البعيجي ان “قطاع الزراعة من اهم الموارد للبلد بعد النفط لانه يتم الاعتماد عليه بشكل كبير داخليا وتصدير المحاصيل الزراعية الى الخارج”، مشددا على أن “يكون الدعم للزراعة كبيرا خصوصا بعد توفير كمياة كبيرة من المياه ولايوجد اي سبب لتقليل مساحة الاراضي الزراعية ولكافة المحاصيل”.

واضاف البعيجي يجب ان “نغير واقع الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد والاعتماد على الزراعة ومن ثم الصناعة والتجارة لذلك سنعمل على توفير كافة الاجرات المناسبة للمزارع العراقي”.