عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

بعشرات المليارات … الدفاع المدني تكشف حجم الخسائر التي خلفها حريق اليوم في النجف       تطبيق جديد من ”غوغل“ يعيد الأطفال إلى أجواء المدرسة       ايران توافق على عفو وتخفيف عقوبات عدد من المحكومين        النزاهة تكشف عن خروقاتٍ بمعمل الأوكسجين الطبي التابع لدائرة صحة بابل       الجراح يعلن جاهزية ملعب كربلاء الدولي لاستقبال مباريات الدوري العراقي الممتاز       الجيش اللبناني يصدر أول بيان بعد إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين       الكاظمي يزور الداخلية و يؤكد: لا نسمح بالضغوطات السياسية من عناصر حزبية واجتماعية عليكم       الصحة تسجل 2339 حالة شفاء من كورونا في عموم العراق       نائب : اصرار الحكومة على عدم الغاء تجديد عقود شركات الهاتف يؤكد تورطها بصفقات فساد       تسجيل ٢٨٥ اصابة جديدة بفيروس كورونا في كربلاء       الصحة تكشف تفاصيل الفريق الطبي العراقي الذي ارسل الى لبنان       لبيروت سلام من العراق وأهله ..       نائب يكشف عن الجهة التي تقف وراء التفجير المرعب في بيروت       الرئيس روحاني: مستعدون لتقديم كافة المساعدات الى لبنان       حزب الله يعلق على الانفجار الكبير في مرفأ بيروت      

القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!

ديسمبر 14, 2018 | 1:22 م

توصلت دراسة حديثة أجرتها جامعة “Rutgers” إلى أن القهوة يمكن أن تقاوم مرض باركنسون وأحد أشكال الخرف.

وأوضح الباحثون أن القهوة تحوي مركبين، أحدهما الكافيين، يعملان على منع تراكم بروتين سام في أدمغة الفئران.

وترتبط المادة الثانية وهي البروتين المعروف باسم alpha-synuclein، بكل من مرض باركنسون والخرف.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على القوارض المعرضة لخطر الإصابة بالمرضين “جينيا”، أن مزج الكافيين مع مركب EHT، يمنع تراكم alpha-synuclein بعد 6 أشهر فقط.

وأجرى الباحثون اختبارات لتقييم مهارات التعلم والذاكرة لدى الفئران، تعكس النشاط في أجزاء مختلفة من الدماغ، حيث وجدوا تحسنا واضحا.

ويأمل الباحثون الآن أن تدمج مادة الكافيين وEHT في دواء واحد، للمساعدة في علاج مرض باركنسون لدى البشر.

وأكدوا أنه هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد النسب الصحيحة للكافيين وEHT، للمساعدة في حماية الأشخاص من المرضين القاتلين.

يذكر أن مرض باركنسون هو اضطراب عصبي تنكسي يؤثر بشكل رئيسي على شبكات الدماغ المنتجة للدوبامين في المادة السوداء. وتشمل الأعراض: الاهتزاز والتصلب وصعوبة المشي والتوازن.