مطالبات نيابية بإعفاء ذوي الرعاية الاجتماعية من أجور الكهرباء والماء       التجارة تلغي 25 وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي       كاتانيتش يزج بلاعبين جدد في نهائي بطولة الصداقة       التباطؤ الاقتصادي الحاد يؤثر على أسعار النفط       دراسة: زيت الطهي المستخدم أكثر من مرة يساهم بتكاثر الخلايا السرطانية       الحشد يستنفر ملاكاته البحرية لانتشال الجثث المفقودة لشهداء عبارة الموصل       النقاط السوداء على الموز.. مؤشر على أنها أصبحت ناضجة بما فيه الكفاية للأكل       مالية الحشد تعلن إنهاء 50% من توطين رواتب منتسبيها       القوات الحشد تعثر على مضافة لداعش تحوي اسلحة ومواد متفجرة       الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة       الكعبي يستقيل من منصب نائب رئيس القوة الجوية       خبراء يعملون على زراعة ذكاء صناعي يحل محل التعليم ويلغي الحاجة إلى المدارس       قطر تستعد لافتتاح خط بري بحري مع العراق       رئيس البرلمان يغادر بغداد متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية       علماء يكتشفون نوع من الطحالب له القدرة فى منع حدوث عمليات بتر الأطراف التالفة      

بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال

ديسمبر 14, 2018 | 11:48 ص

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن الجيش السوري اكتشف مقابر جماعية جديدة في شرق البلاد قرب حدود العراق تضم رفات مئات الأشخاص الذين أعدمهم تنظيم “داعش”.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم، عن عراقيين اثنين، هما على اتصال بالقوات السورية، أن الاكتشاف المروع الجديد يسلط الضوء على أساليب “داعش” الوحشية في الأراضي التي كان يحكمها سابقا في منطقة البوكمال الواقعة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، مؤكدة حصولها على صور تثبت ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش السوري لم يبلغ رسميا الجهات العراقية المختصة بالاكتشاف لأن المقابر تقع في الأراضي السورية، لكن ضابط الاستخبارات العراقي، قاسم الجغيفي، أكد أن أجهزة الأمن السورية تشتبه بأن بعض الضحايا عراقيون.

وقال الضابط إنه تم التعرف على جندي عراقي من مدينة القائم، بسبب بطاقة الهوية التي كانت قرب الجثة، وتم تسليم رفاته إلى الجانب العراقي ليسلمها لاحقا إلى عائلته.

ونقلت الصحيفة عن شيخ أحد العشائر العراقية قطري السمرمد، ترجيحه وجود العديد من جثث الضحايا العراقيين في المقابر، وهم من المواطنين المحتجزين لدى “داعش” في محافظة الأنبار.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في نوفمبر الماضي أن “داعش” خلف أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق تضم حوالي 12 ألف جثة.