حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

باقري واردوغان: الاستفتاء الكردي سیشكل اساسا لبدء التوتر والصراع

أغسطس 17, 2017 | 10:49 ص

بغداد – النجباء نيوز

أكد رئيس هیئة الاركان العامة للقوات المسلحة الایرانیة اللواء محمد حسین باقري، الخميس، أن وجهات نظر ایران وتركیا مشتركة حول استفتاء الاستقلال الذي دعا اليه رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته.

وقال باقري في تصريحات لوكالة الانباء الرسمية “إرنا” بعد لقائه الرئیس التركي رجب طيب اردوغان وكبار المسؤولین العسكریین والأمنیین الاتراك، إنه “بحث مع المسؤولین الاتراك خلال هذه الزیارة ، القضایا الاقلیمیة المهمة بمافیها قرار اقلیم كردستان العراق باجراء استفتاء الاستقلال خلال الشهر المقبل”.

وأضاف باقري، أن “الجانبين أكدا أن هذا الاستفتاء فیما لو جري سیشكل اساسا لبدء التوتر والصراع في داخل العراق والتی ستطال تداعیاته دول الجوار”.

واشار باقري إلى أن أن “الرئیس التركي أعلن بانه سیزور طهران قریبا وستعقد اللجنة الستراتیجیة بین البلدین بحضور المسؤولین الایرانیین والاتراك والتی تهدف الي تطویر العلاقات الاقتصادیة والسیاسیة والثقافیة وایضا العسكریة بین طهران وانقرة”.

ووصل رئیس الأركان العامة للقوات المسلحة الایرانیة اللواء محمد باقری امس الأول الثلاثاء الى تركیا تلبیة لدعوة من رئیس الاركان العامة التركي الفریق أول خلوصی آكار.