عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .       تحالف القوى ينفي الأنباء التي تتحدث عن مشروع الإقليم السني .       بنفيكا يقتل سبورتنج لشبونة ويبتعد بالصدارة       بدء الاستعدادات الشعبية لمليونية السيادة وطرد الاحتلال – تقرير محمد الشمري       الصفدي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية .       خلف : لجنة التحقيق بجريمة اغتيال المهندس وسليماني توصلت إلى استنتاجات مهمة .       شرطة كربلاء تعتقل 5 أشخاص يحاولون حرق المباني والممتلكات .       التربية تدين الاعتداء الذي طال كوادرها ، وتدعو الأجهزة الأمنية لأخذ دورها .       الرافدين توضح بشأن السلف التكميلية للموظفين التي تصل لـ 25 مليون دينار       روسيا تشرع قوانين لحماية الإنتخابات من التمويل الأجنبي       اليكم ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت!       تسريبات تكشف مواصفات هواتف “غوغل” في 2020       مستشار عبد المهدي : اشترطنا على الصين تنفيذ المشاريع بالتكنولوجيا العالمية .      

الزاملي يدعو كردستان الى تسليم “الدواعش” بعد حوادث هروب السجناء

ديسمبر 13, 2018 | 7:53 م

 

دعا القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الخميس، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي الى الضغط على اقليم كردستان لتسليم المعتقلين الارهابيين “الدواعش”، مشيرا الى ان الاقليم شهد في الاونة الاخيرة حوادث هروب سجناء.

وقال الزاملي في بيان له، “حذرنا مراراً وتكراراً من خشية هروب أو تهريب المعتقلين الارهابيين الدواعش من سجون اقليم كردستان”، مبيناً ان “عدد المعتقلين الذين سلموا أنفسهم لقوات الأمن الكردية بلغوا حوالي 5000 معتقل من جنسيات اجنبية وبينهم عدد كبير من عتاة قادة التنظيم الارهابي”.

وأضاف الزاملي ان “إقليم كردستان شهد في الآونة الأخيرة حوادث تهريب أو هروب لعدد من الارهابيين بينها إرهابيتين المانيتين”، محذراً “من تأثير تلك الحوادث على الأمن المحلي بعد رصد نشاطات ارهابية في مناطق مختلفة”.

وتابع الزاملي ان “هناك تزايد العمليات الإرهابية في المناطق المتنازع عليها ومناطق اطراف كركوك وطوز خرماتو والحويجة وسهل حمرين والخانوكة والزركة وغيرها”، معرباً عن أسفه من “تسبب تلك العمليات بقتل عدد من أفراد الأجهزة الامنية والمواطنين الأبرياء”.

وشدد القيادي في التيار الصدري على “ضرورة أن تؤخذ تحذيراته على محمل الجد”، داعياً القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي إلى “الضغط على إقليم كردستان من أجل الإسراع بتسليم المعتقلين الدواعش الذين سلموا أنفسهم للقوات الكردية خلال عمليات التحرير”.

وافاد مصدر امني، امس الاربعاء، بأن عدد من السجناء في سجن سوسة بالسلمانية تمكنوا من الهروب، فيما اشار الى ان قوة من الاسايش اعتقلت 10 منهم.

الا ان وزارة العدل اصدرت اليوم، نفيا في ذلك، ودعت وسائل الاعلام الى توخي المصداقية في نقل المعلومة.