بشأن التواجد الأميركي … نواب تقدم دعوات لرئاسة البرلمان لاستضافة عبد المهدي       المدفعية اليمنية تقتل عدداً من عناصر مرتزقة السعودية في نجران       عودة ثنائي يونايتد لموقعة ليفربول       تحذيرات من استهداف البلاد من مخطط أمريكي داعشي       “ميت إكس”.. عدوى سامسونغ تنتقل لهواوي!       الاعلام الحربي يعلن مقتل عنصر من تنظيم داعش في كركوك       الاتحاد الآسيوي يختار الدولي العراقي زيد ثامر لقيادة مباراة النجمة والجزيرة       دولة قطر تعيين سفير جديد لها في بغداد       قرار الفيفا بمعاقبة تشلسي يصعب من مهمة ريال مدريد لضم هازارد       دراسة: النظام الغذائي المكون من الحبوب يقي من خطر الإصابة بسرطان الكبد       مدربين جدد على طاولة النوارس لخلافة اديشو       التيار الصدري يحذر من حملة معادية معادية للإسلام تهدف للاعتراف بالعدو الصهيوني       أيوب اوديشو يودع نادي الزوراء       الحشد الشعبي يدخل الى عمق بساتين حوض الوقف في ديالى لتعقب خلايا داعش       وصفات طبيعية للتخلص من الكلف      

قرب افتتاح اكبر نفق في كربلاء بجوار مرقد الإمام الحسين (ع)

ديسمبر 7, 2018 | 7:27 م

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية، قرب انجاز اكبر نفق في مدينة كربلاء، بجوار مرقد الإمام الحسين (ع).

وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للعتبة، ان النفق الذي يعد ضمن مشروع التوسعة الكبيرة لمرقد الإمام الحسين (ع) يحمل اسم “صحن العقيلة زينب (ع)”، ويشهد حاليا اعمالا متواصلة لانجازه بالوقت المحدد له”.

واضاف ان “النفق الذي يمتد من ساحة الشهداء الى شارع قبلة الامام الحسين (ع) باتجاه شارع المركزية يبلغ طوله 530م، وبعمق 6م تحت الارض، وعرض 12م، ويعد الاكبر في مدينة كربلاء المقدسة”.

واكد مهدي ان نسبة الانجاز وصلت الى ما يقارب (85%) وان الملاكات الهندسية والفنية تواصل الليل والنهار من اجل اكماله ضمن المدة المحددة ومن المؤمل ان يفتتح بداية عام 2019.

واشار الى ان “النفق يستخدم لحركة السيارات وسيساهم  بشكل كبير في تخفيف الزخم الحاصل خصوصا ايام الزيارات المليونية”.