بشأن التواجد الأميركي … نواب تقدم دعوات لرئاسة البرلمان لاستضافة عبد المهدي       المدفعية اليمنية تقتل عدداً من عناصر مرتزقة السعودية في نجران       عودة ثنائي يونايتد لموقعة ليفربول       تحذيرات من استهداف البلاد من مخطط أمريكي داعشي       “ميت إكس”.. عدوى سامسونغ تنتقل لهواوي!       الاعلام الحربي يعلن مقتل عنصر من تنظيم داعش في كركوك       الاتحاد الآسيوي يختار الدولي العراقي زيد ثامر لقيادة مباراة النجمة والجزيرة       دولة قطر تعيين سفير جديد لها في بغداد       قرار الفيفا بمعاقبة تشلسي يصعب من مهمة ريال مدريد لضم هازارد       دراسة: النظام الغذائي المكون من الحبوب يقي من خطر الإصابة بسرطان الكبد       مدربين جدد على طاولة النوارس لخلافة اديشو       التيار الصدري يحذر من حملة معادية معادية للإسلام تهدف للاعتراف بالعدو الصهيوني       أيوب اوديشو يودع نادي الزوراء       الحشد الشعبي يدخل الى عمق بساتين حوض الوقف في ديالى لتعقب خلايا داعش       وصفات طبيعية للتخلص من الكلف      

خبير امني: اميركا تهيمن على الأجواء العراقية وتنقل الدواعش لحوض حمرين

ديسمبر 7, 2018 | 3:06 م

كشف الخبير الامني عباس العرداوي، الجمعة، عن تحريكات تقوم بها القوات الامريكية بنقل عناصر داعش من الغرب الى الشرق عند حوض حمرين وقرب الحدود مع الجمهورية الاسلامية الايرانية, سعيا للسيطرة على الاجواء العراقية وادارة العمليات المشتركة.

وقال العرداوي في تصريح تابعته “النجباء نيوز”، ان “القوات الاميركية تفرض حظراً على الطيران العراقي بحدود 20 كم عن اسوار قواعدها، كما انها لاتسمح لاي طيران عراقي عسكري الا بعد معرفة الاحداثيات والوجهة وبنتسيق من العمليات المشتركة”.

واضاف ان “ القوات الامنية قد منعت من قبل القواعد الامريكية من التواجد قرب الحدود مع سوريا, وبالتالي فان هذا انتهاكا وتجاوزا على السيادة العراقية ومخالفا للتفاهمات العسكرية.

وبين ان “اتفاقية الاطار الاستراتيجي لم تمنع الطيران العراقي من التحليق في الاجواء، بل العكس فأن القوات الاميركية يفترض بها ان تطلب موافقة العراق للتحليق والطيران في اجوائه، خاصة انها تتنقل بين الكويت وقاعدة عين الاسد في الانبار بالاضافة الى تنقلاتها الى شمال العراق”.

واوضح ان “حركة الاميركان تتم خارج ارادة العراق، وخرقا للقانون والسيادة العراقية، كما ان هناك مناطق محجوبة المعرفة عن القوات الامنية خاصة حوض حمرين، حيث تقوم اميركا بنقل الارهابيين من مناطق غرب وشمال العراق الى شرقه في المنطقة المذكورة قرب حدود الجمهورية الاسلامية”.

واكد ان “هناك ضعف في الاداء الحكومي مع ماتقوم به اميركا من استغلال لمساحات كبيرة ونقل للدواعش من منطقة لاخرى، كما ان هناك هيمنة اميركية على قيادة العمليات المشتركة واللوم كله يقع على القيادات العليا”.