اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

نائب يتهم عبد المهدي بـ”خرق” التوافقات

ديسمبر 7, 2018 | 2:13 م

اكد النائب عن كتلة سائرون بدر الزيادي، الجمعة، ان  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “خرق التوفقات التي جاءت به, فيما استبعد استكمال الكابينة الوزارية بجلسات الاسبوع المقبل.

وقال الزيادي في تصريح تابعته “النجباء نيوز”، إن “عبد المهدي جاء بالتوافق وليس بالكتلة الاكبر، لكن ماحصل انه ذهب الى البناء وترك الاصلاح واختيار اكثر الوزراء من البناء وخرق الاتفاق”، مبينا ان “هناك وفود ستتحرك الى رئيس الوزراء وبين الكتل لغرض حلحلة الامور والوصول الى توافق لتمرير الكابينة بشكل توافقي”.

وأضاف الزيادي، أن “مانعتقده انه لن يتم عرض باقي الكابينة الوزارية بجلسات الاسبوع المقبل وستم تاجيلها الى الاسبوع الذي يليه”، لافتا الى أن “هناك رغبة حتى لدى بعض نواب البناء على تمرير باقي الكابينة الوزارية بشكل توافقي لاننا لانريد المجئ بوزير مقاطع من عدد كبير من النواب”.

 

واكد الزيادي، أن “الخلاف لايقتصر على وزارة الداخلية فقط بل هنالك وجهات نظر مختلفة ايضا على وزارة الدفاع اضافة الى وزارة العدل التي يتمسك بها الاتحاد الوطني الكردستاني لكن عبد المهدي تركهم وذهب الى الديمقراطي الكردستاني وهذه التغييرات هي خارج التوافقات ونتمنى من عبد المهدي العودة اليها للمضي باستكمال الكابينة الحكومية”.

وكانت الكتل المنضوية في تحالف الاصلاح والاعمار قاطعت جلسة البرلمان التي عقدت الثلاثاء 4 تشرين الثاني 2018 لاستكمال التصويت على مرشحي ثمان وزارات تبقت من حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.