برهم صالح والعامري يشددان على دعم جهود رئيس الوزراء في استكمال الكابينة الوزارية       الطائرات العراقية توجه ضربات لمواقع داعش داخل الاراضي السورية       نائب ينفي الاتفاق على مناصب نواب رئيس الجمهورية       بالتنسيق مع المجالس البلدية… الحشد الشعبي يخفف من وطأة الازدحامات       قواعد امريكية جديدة في محافظة الانبار بدون علم السلطات       سامسونغ.. تطرح هاتف جديد يتميز بشاشة تغطي كامل الواجهة       الحشد الشعبي يعثر على قنابر هاون وقنابل وصواريخ غربي سامراء       ولايتي: آسيا على مشارف التحول الى قوة جديدة على مستوى العالم       الحشد ينفذ عملية أمنية مشتركة في بادية النجف       البناء يسعى لتمرير الوزارات المتبقية بأغلبية نواب المجلس       مرور الاقليم يسمح بتسجيل السيارات لسكنة محافظات الوسط والجنوب       “الاسود تسود دائماً” شعار اسود الرافدين في كاس اسيا       احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته سمة دخول مزورة بمطار بغداد       تدخل اممي لحل ازمة استكمال الكابينة الوزارية       رئيس مجلس النواب يدعو الاسدي للترشح لوزارة الدفاع      

مفوضية الانتخابات تبحث مع مراجع النجف المشاريع المستقبلية للمفوضية

ديسمبر 7, 2018 | 12:15 م

اكد المكتب الاعلام للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، ان مجلس المفوضين بحث مع ثلاثة من مراجع الدين في النجف، المشاريع المستقبلية للمفوضية.
وقال المكتب في بيان، ان “اعضاء مجلس المفوضين التقوا امس الخميس في محافظة النجف، بالمرجع بشير النجفي، والمرجع محمد سعيد الحكيم، والمرجع اسحاق الفياض”.

وبين انه “جرى خلال اللقاءات التطرق الى المهام التي قامت بها مفوضية الانتخابات خلال المدة الماضية، وادارتها لانتخابات مجلس النواب التي جرت في 12 ايار الماضي، والتنظيم الذي تحقق لهذا الاستحقاق”.

واشار الى ان “مجلس المفوضين ثمن دور المراجع الدينية العظام في الحفاظ على استقرار العملية السياسة في البلاد ووحدة العراق وشعبه، وتوحيد الصفوف والكلمة لمواجهة التحديات التي واجهت البلد خصوصا في دحر الإرهاب وعصابات داعش الإرهابية والدفاع عن المقدسات”.
واضاف ان “رئيس واعضاء مجلس المفوضين أوضحوا الاليات التي اتبعتها المفوضية واستخدامها التقنية الالكترونية الحديثة التي اسهمت في انجاح الانتخابات والنتائج التي افرزتها ومطابقة العد والفرز اليدوي مع العد والفرز الالكتروني وسلامة الأجهزة والإجراءات في إدارة العملية الانتخابية”.
وتابع البيان “مجلس المفوضين أوضح الخطط العملياتية المستقبلية من توزيع بطاقة الناخب الالكترونية، وتسجيل الناخبين بايومتريا والتي تم الاعلان عنها في 18 تشرين الثاني الماضي، والتي تسعى المفوضية من خلالها الى توزيع البطاقات الالكترونية للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم”.
ولفت الى “فتح باب التسجيل الالكتروني البايومتري للمسجلين وكذلك التنسيق مع اللجنة القانونية في مجلس النواب لغرض اجراء التعديلات في قانون الانتخابات الخاص بمجالس المحافظات وكذلك التنسيق مع الحكومة لغرض توفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات الانتخابات المقبلة وتحديد موعد إجرائها مع مجلس الوزراء”.
وذكر البيان انه “تم التطرق الى الجهود المبذولة من قبل المجلس في تثبيت موظفي مراكز التسجيل غير المثبتين والتحرك المستمر له من اجل ايجاد الحلول لهم وتثبيتهم بعد استحصال الدرجات الوظيفية اللازمة من الجهات ذات العلاقة”.
وتحدث مجلس المفوضين، بحسب البيان عن “المشاريع المستقبلية لعمل المفوضية والخبرة التي اكتسبتها والتي ساهمت في ادارة وتنظيم العمليات الانتخابية بأيادي عراقية خالصة وهو يمثل خطوات كبيرة باتجاه الاعتماد على الخبرات العراقية .