اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

مفوضية الانتخابات تبحث مع مراجع النجف المشاريع المستقبلية للمفوضية

ديسمبر 7, 2018 | 12:15 م

اكد المكتب الاعلام للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، ان مجلس المفوضين بحث مع ثلاثة من مراجع الدين في النجف، المشاريع المستقبلية للمفوضية.
وقال المكتب في بيان، ان “اعضاء مجلس المفوضين التقوا امس الخميس في محافظة النجف، بالمرجع بشير النجفي، والمرجع محمد سعيد الحكيم، والمرجع اسحاق الفياض”.

وبين انه “جرى خلال اللقاءات التطرق الى المهام التي قامت بها مفوضية الانتخابات خلال المدة الماضية، وادارتها لانتخابات مجلس النواب التي جرت في 12 ايار الماضي، والتنظيم الذي تحقق لهذا الاستحقاق”.

واشار الى ان “مجلس المفوضين ثمن دور المراجع الدينية العظام في الحفاظ على استقرار العملية السياسة في البلاد ووحدة العراق وشعبه، وتوحيد الصفوف والكلمة لمواجهة التحديات التي واجهت البلد خصوصا في دحر الإرهاب وعصابات داعش الإرهابية والدفاع عن المقدسات”.
واضاف ان “رئيس واعضاء مجلس المفوضين أوضحوا الاليات التي اتبعتها المفوضية واستخدامها التقنية الالكترونية الحديثة التي اسهمت في انجاح الانتخابات والنتائج التي افرزتها ومطابقة العد والفرز اليدوي مع العد والفرز الالكتروني وسلامة الأجهزة والإجراءات في إدارة العملية الانتخابية”.
وتابع البيان “مجلس المفوضين أوضح الخطط العملياتية المستقبلية من توزيع بطاقة الناخب الالكترونية، وتسجيل الناخبين بايومتريا والتي تم الاعلان عنها في 18 تشرين الثاني الماضي، والتي تسعى المفوضية من خلالها الى توزيع البطاقات الالكترونية للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم”.
ولفت الى “فتح باب التسجيل الالكتروني البايومتري للمسجلين وكذلك التنسيق مع اللجنة القانونية في مجلس النواب لغرض اجراء التعديلات في قانون الانتخابات الخاص بمجالس المحافظات وكذلك التنسيق مع الحكومة لغرض توفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات الانتخابات المقبلة وتحديد موعد إجرائها مع مجلس الوزراء”.
وذكر البيان انه “تم التطرق الى الجهود المبذولة من قبل المجلس في تثبيت موظفي مراكز التسجيل غير المثبتين والتحرك المستمر له من اجل ايجاد الحلول لهم وتثبيتهم بعد استحصال الدرجات الوظيفية اللازمة من الجهات ذات العلاقة”.
وتحدث مجلس المفوضين، بحسب البيان عن “المشاريع المستقبلية لعمل المفوضية والخبرة التي اكتسبتها والتي ساهمت في ادارة وتنظيم العمليات الانتخابية بأيادي عراقية خالصة وهو يمثل خطوات كبيرة باتجاه الاعتماد على الخبرات العراقية .