اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

الدهلكي يطالب عبد المهدي بالتدخل العاجل وانقاذ النازحين في المخيمات بنينوى

ديسمبر 7, 2018 | 9:59 ص

طالب عضو لجنه العمل والهجرة البرلمانية رعد الدهلكي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للايعاز الفوري الى القوات المسلحة والجهات المختصة لللتحرك بشكل عاجل وانقاذ مئات العوائل المحاصرة بسبب السيول في مخيمي ديبكة ونمرود في نينوى واقليم كردستان.

وقال الدهلكي في بيان، إن “هناك اكثر من 184 خيمة للنازحين في مخيم نمرود باقليم كردستان اضافة الى اكثر من 500 خيمة في مخيم ديبكة بمحافظة نينوى وكل منها يضم عوائل مابين خمسة الى عشرة افراد دمرت خيمهم بسبب السيول وهم محاصرين ومنقطعين عن باقي المناطق وبوضع مأساوي يهدد حياتهم بحال عدم انقاذهم باسرع وقت”.

وأضاف الدهلكي، أن “فرق الانقاذ التابعة للهلال الاحمر وفرق وزارة الهجرة تعمل مشكورة وبجهد استثنائي على محاولة مد يد العون لتلك العوائل لكن حجم الكارثة اكبر من امكانيات تلك الفرق، بالتالي فان الوضع بحاجة الى ايعاز فوري من رئيس الوزراء للقوات المسلحة وطيران الجيش وباقي الجهات المعنية للتحرك الفوري وانقاذ تلك العوائل المحاصرة قبل فوات الاوان .