واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام       الصحة تعتزم تخفيض أسعار الأدوية وفق منظومة تسعير جديدة      

ايران.. صادراتنا غير النفطية ازدادت بنسبة 13 بالمائة

ديسمبر 5, 2018 | 7:32 م

اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد رضا مودودي بان قيمة صادرات البلاد من السلع غير النفطية ازدادت بنسبة 13 بالمائة.

وفي تصريح ادلى به خلال الملتقى الوطني الثاني والعشرين للصادرات المنعقد في مدينة اهواز جنوب البلاد, اليوم الاربعاء, قال مودودي ان قيمة صادرات البلاد من السلع غير النفطية بلغت منذ بداية العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس) لغاية الان 31 مليار دولار اي بزيادة قدرها 13 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

واكد مودودي بان التخطيط جار لتعزيز امكانيات الشركات الانتاجية والتصديرية من اجل زيادة صادرات البلاد من السلع غير النفطية.

وحول الحظر وتاثيره على الصادرات قال: ان من اهداف الحظر ضد ايران زيادة انفاق العملة الصعبة لشراء واستيراد السلع عديمة القيمة الى البلاد وكذلك خفض عائدات البلاد من العملة الصعبة الى ادنى حد ممكن لذا فان صادرات البلاد مستهدفة ايضا من قبل الاعداء.