برهم صالح والعامري يشددان على دعم جهود رئيس الوزراء في استكمال الكابينة الوزارية       الطائرات العراقية توجه ضربات لمواقع داعش داخل الاراضي السورية       نائب ينفي الاتفاق على مناصب نواب رئيس الجمهورية       بالتنسيق مع المجالس البلدية… الحشد الشعبي يخفف من وطأة الازدحامات       قواعد امريكية جديدة في محافظة الانبار بدون علم السلطات       سامسونغ.. تطرح هاتف جديد يتميز بشاشة تغطي كامل الواجهة       الحشد الشعبي يعثر على قنابر هاون وقنابل وصواريخ غربي سامراء       ولايتي: آسيا على مشارف التحول الى قوة جديدة على مستوى العالم       الحشد ينفذ عملية أمنية مشتركة في بادية النجف       البناء يسعى لتمرير الوزارات المتبقية بأغلبية نواب المجلس       مرور الاقليم يسمح بتسجيل السيارات لسكنة محافظات الوسط والجنوب       “الاسود تسود دائماً” شعار اسود الرافدين في كاس اسيا       احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته سمة دخول مزورة بمطار بغداد       تدخل اممي لحل ازمة استكمال الكابينة الوزارية       رئيس مجلس النواب يدعو الاسدي للترشح لوزارة الدفاع      

روسيا بصدد بناء سفينة حربية هجينة متعددة المهام

ديسمبر 5, 2018 | 6:25 م

قامت شركة السفن الروسية الموحدة بتصميم سفينة حربية هجينة تجمع مواصفاتها بين حاملة طائرات وحاملة مروحيات وسفينة إنزال.

 

وقال مدير عام الشركة، أليكسي راحمانوف: “أعد أحد مكاتبنا للتصاميم مشروعا لسفينة متعددة المهام، يمكن أن تقوم بأداء 4 وظائف، حيث تتوزع الطائرات البحرية على سطحها العلوي. أما باطنها وأسطحها السفلية فيمكن أن تحمل المروحيات والأفراد والمعدات الحربية”.

 

بينما لم يذكر مدير عام الشركة أي تفاصيل فيما يتعلق بالسفينة الجديدة، واكتفى بالقول إن مهندسي الشركة يعملون حاليا على إعداد مشروع تصميمي لها.

 

يذكر أن مدير عام شركة السفن الروسية الموحدة كان قد أعلن، في ديسمبر عام 2017، أن الخبراء الأجانب باتوا، بعد نجاح العملية الحربية في سوريا، يهتمون بالسفن الحربية الروسية وبصورة خاصة تلك القادرة على إطلاق صواريخ “كاليبر” المجنحة.