برهم صالح والعامري يشددان على دعم جهود رئيس الوزراء في استكمال الكابينة الوزارية       الطائرات العراقية توجه ضربات لمواقع داعش داخل الاراضي السورية       نائب ينفي الاتفاق على مناصب نواب رئيس الجمهورية       بالتنسيق مع المجالس البلدية… الحشد الشعبي يخفف من وطأة الازدحامات       قواعد امريكية جديدة في محافظة الانبار بدون علم السلطات       سامسونغ.. تطرح هاتف جديد يتميز بشاشة تغطي كامل الواجهة       الحشد الشعبي يعثر على قنابر هاون وقنابل وصواريخ غربي سامراء       ولايتي: آسيا على مشارف التحول الى قوة جديدة على مستوى العالم       الحشد ينفذ عملية أمنية مشتركة في بادية النجف       البناء يسعى لتمرير الوزارات المتبقية بأغلبية نواب المجلس       مرور الاقليم يسمح بتسجيل السيارات لسكنة محافظات الوسط والجنوب       “الاسود تسود دائماً” شعار اسود الرافدين في كاس اسيا       احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته سمة دخول مزورة بمطار بغداد       تدخل اممي لحل ازمة استكمال الكابينة الوزارية       رئيس مجلس النواب يدعو الاسدي للترشح لوزارة الدفاع      

مجلس البصرة : 24 ترليون دينار بذمة الحكومة المركزية من البترودولار

ديسمبر 5, 2018 | 3:32 م

أعلن مجلس محافظة البصرة، الاربعاء، عن بلوغ ديون المحافظة التي بذمة الحكومة المركزية من مستحقات البترودولار 24 تريلون دينار، كاشفا عن مقترح للمجلس بالتعاقد مع شركات عالمية للإعمار مقابل الاستقطاع من أموال صادرات العراق النفطية.
وقال عضو المجلس شداد الفارس، إن “محافظة البصرة لم تتسلم مخصصاتها من البترودولار من الحكومة المركزية منذ أكثر من ست سنوات”.
وأضاف أن “الديون المتراكمة للبصرة من البترودولار بذمة الحكومة المركزية وصلت الى 24 ترليون دينار فضلا عن ديونها من مخصصات المنافذ الحدودية للأعوام السابقة والتي لم يتم إحصائها حتى الان”.
وأوضح ان “مجلس المحافظة قدم مقترحا الى رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي للتعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ مشاريع في المحافظة والاستقطاع من أموال صادرات العراق النفطية بشكل مباشر وتذهب لحساب تلك الشركات لعدم وجود السيولة”، مشيرا الى ان “العبادي وافق حينها من حيث المبدأ على تنفيذ المشروع”.
ولفت الى ان “تقاعس المحافظة وعدم المتابعة للأمر تسبب بتأجيله”، مبينا ان “المجلس يسعى لطرح الامر على عبد المهدي واخذ الموافقة بشأنه”.