مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

مجلس البصرة : 24 ترليون دينار بذمة الحكومة المركزية من البترودولار

ديسمبر 5, 2018 | 3:32 م

أعلن مجلس محافظة البصرة، الاربعاء، عن بلوغ ديون المحافظة التي بذمة الحكومة المركزية من مستحقات البترودولار 24 تريلون دينار، كاشفا عن مقترح للمجلس بالتعاقد مع شركات عالمية للإعمار مقابل الاستقطاع من أموال صادرات العراق النفطية.
وقال عضو المجلس شداد الفارس، إن “محافظة البصرة لم تتسلم مخصصاتها من البترودولار من الحكومة المركزية منذ أكثر من ست سنوات”.
وأضاف أن “الديون المتراكمة للبصرة من البترودولار بذمة الحكومة المركزية وصلت الى 24 ترليون دينار فضلا عن ديونها من مخصصات المنافذ الحدودية للأعوام السابقة والتي لم يتم إحصائها حتى الان”.
وأوضح ان “مجلس المحافظة قدم مقترحا الى رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي للتعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ مشاريع في المحافظة والاستقطاع من أموال صادرات العراق النفطية بشكل مباشر وتذهب لحساب تلك الشركات لعدم وجود السيولة”، مشيرا الى ان “العبادي وافق حينها من حيث المبدأ على تنفيذ المشروع”.
ولفت الى ان “تقاعس المحافظة وعدم المتابعة للأمر تسبب بتأجيله”، مبينا ان “المجلس يسعى لطرح الامر على عبد المهدي واخذ الموافقة بشأنه”.