استئناف القادسية تفرج عن سائق القطار في الديوانية بعد تلقيه حكما بالحبس       القوات السورية تقصف مواقع التكفيريين في حماة وادلب       التربية تعلن ضوابط تنقلات الطلبة للصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي       تعرف على حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة       الوفاق: مؤتمر وارسو “فاشل” .. النظام البحريني لا يعترف بالشعب ولا قيمة عنده       مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على صخرة نابولي       الأعرجي : مؤتمر وارسو تجسيد لتخوف أميركا من قوة إيران       ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة       النزاهة تكشف نتائج تقصيها عرض موقع الصناعات الجلدية للاستثمار       القبض على احد قناصي داعش الارهابي في قضاء الكرمه بالانبار       العراق يخفض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف ب/ي       بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟       مراسلنا في البصرة : عشرات المهندسين الزراعيين يتظاهرون احتجاجا على اهمال الحكومة للمشاريع الزراعية       مراسلنا : الجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي النصرة في ريف حماة       القبض على دواعش روس شمالي سوريا      

هذا شرط ترامب لإعفاء الصين من الرسوم الجمركية الكبيرة

ديسمبر 5, 2018 | 9:35 ص

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه في حال لم يتم التوصل إلى صفقة حقيقية مع الصين، ستفرض الولايات المتحدة رسوما جمركية كبيرة على المنتجات الصينية.

وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته في موقع “تويتر”: “إما أننا سنحصل على صفقة حقيقية مع الصين، أو لن تكون هناك صفقة على الإطلاق”، مضيفا أنه في هذه الحالة “سنقوم بفرض رسوم جمركية كبيرة على المنتجات الصينية التي يتم شحنها إلى الولايات المتحدة”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن اعتقاده أن التوصل إلى صفقة مع الصين، أمر حتمي، قائلا: “أعتقد أننا سنعقد صفقة، سواء الآن أو في المستقبل”.

هذا وتوصل الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة العشرين، بداية الشهر الجاري، إلى هدنة في الحرب التجارية بين البلدين، تقضي بشراء بكين المزيد من المنتجات الأمريكية، مقابل تجميد واشنطن فرض ضرائب على الواردات الصينية.