بشأن التواجد الأميركي … نواب تقدم دعوات لرئاسة البرلمان لاستضافة عبد المهدي       المدفعية اليمنية تقتل عدداً من عناصر مرتزقة السعودية في نجران       عودة ثنائي يونايتد لموقعة ليفربول       تحذيرات من استهداف البلاد من مخطط أمريكي داعشي       “ميت إكس”.. عدوى سامسونغ تنتقل لهواوي!       الاعلام الحربي يعلن مقتل عنصر من تنظيم داعش في كركوك       الاتحاد الآسيوي يختار الدولي العراقي زيد ثامر لقيادة مباراة النجمة والجزيرة       دولة قطر تعيين سفير جديد لها في بغداد       قرار الفيفا بمعاقبة تشلسي يصعب من مهمة ريال مدريد لضم هازارد       دراسة: النظام الغذائي المكون من الحبوب يقي من خطر الإصابة بسرطان الكبد       مدربين جدد على طاولة النوارس لخلافة اديشو       التيار الصدري يحذر من حملة معادية معادية للإسلام تهدف للاعتراف بالعدو الصهيوني       أيوب اوديشو يودع نادي الزوراء       الحشد الشعبي يدخل الى عمق بساتين حوض الوقف في ديالى لتعقب خلايا داعش       وصفات طبيعية للتخلص من الكلف      

خفض الإنتاج خيار أوبك في اجتماعها الخميس المقبل

ديسمبر 2, 2018 | 10:15 ص

تترقب أسواق النفط اجتماع دول “أوبك ” والمنتجين الآخرين يومي الخميس والجمعة المقبلين بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، لاتخاذ قرار بشأن خفض إنتاج الخام من عدمه في 2019، حيث ينتهي في كانون اول الحالي اتفاق خفض إنتاج النفط بين أعضاء في المنظمة ومنتجين مستقلين، كان قد بدأ مطلع 2017.

ويخيم على اجتماع الدول المنتجة للنفط “أوبيك” شبح تخمة المعروض على الأسواق بعد استقرارها بفضل اتفاق أوبيك على خفض إنتاج الخام بواقع / 1.8 / مليون برميل يوميا.

وذكرت مصادر ذات صلة ” أنه في حال اتفاق “أوبيك” ومنتجين آخرين بقيادة روسيا سيتم خفض الإمدادات بما يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يوميا “.

وقالت المصادر:” ان إنتاج اوبك من النفط الخام ارتفع الى مستويات قياسية بعد ارتفاع الإنتاج من قبل السعودية والإمارات، بالإضافة إلى المستقلين بقيادة روسيا، مشيرة الى أن كل التكهنات تشير الى انه سيتم خفض إنتاج أوبيك والمنتجين بواقع 1.4 مليون برميل يوميا “.

ومنذ أوائل أكتوبر/ تشرين اول الماضي، خسرت معظم الخامات القياسية نحو ثلث قيمتها السوقية مع تضرر السوق من بوادر حدوث تخمة في المعروض من الخام، حيث زاد الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا و أوبيك ، في وقت تفاقمت مشكلة التخمة الناشئة بفعل تباطؤ الطلب العالمي على الخام “.

وقد هبطت الأسعار نحو 22% منذ بداية نوفمبر / تشرين الثاني ، لتتجه صوب تكبد أكبر خسائرها الشهرية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في 2008.