التجارة تعلن اتفاقاً مع الدوحة لإقامة ملتقى اقتصادي       سيناتور جمهوري.. بن سلمان في انتظار قرارات موجعة من مجلس الشيوخ       “يوهل سبوت” و”اديداس” الاقرب للتعاقد مع اتحاد الكرة العراقي       شرطة بابل تعلن القبض على 22 متهماً بقضايا جنائية في المحافظة       سائرون: الفياض لن يمرر لحقيبة الداخلية       الأمن والدفاع النيابية تدعو الى تحقيق بشان استلام سفن حربية غير صالحة للعمل من ايطاليا       اكثر من 19 مليون مستخدم لشبكة الانترنيت في العراق       تركيا : السعودية لم تقدم الدعم اللازم في قضية خاشقجي       نوري المالكي مرشحا لمنصب نائب رئيس الجمهورية       تحالف الاصلاح والاعمار يدعو لحوار مع البناء لحل ازمة الوزارات المتبقية       كريم صدام يطالب الاتحاد العراقي لكرة القدم التمسك بكاتانيتش       العراق يسلم الكويت مذكرة استيضاح بشأن مقتل 50 مقيما في عام 1991       ائتلاف دولة القانون يدعو الى توافق سياسي لتمرير بقية الوزارات       رونالدو: أفتقد ميسي واتمنى ان ياتي لايطاليا       نائب: العبادي غازل الولايات المتحدة على حساب الحشد الشعبي من اجل الحصول على ولاية ثانية      

خفض الإنتاج خيار أوبك في اجتماعها الخميس المقبل

ديسمبر 2, 2018 | 10:15 ص

تترقب أسواق النفط اجتماع دول “أوبك ” والمنتجين الآخرين يومي الخميس والجمعة المقبلين بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، لاتخاذ قرار بشأن خفض إنتاج الخام من عدمه في 2019، حيث ينتهي في كانون اول الحالي اتفاق خفض إنتاج النفط بين أعضاء في المنظمة ومنتجين مستقلين، كان قد بدأ مطلع 2017.

ويخيم على اجتماع الدول المنتجة للنفط “أوبيك” شبح تخمة المعروض على الأسواق بعد استقرارها بفضل اتفاق أوبيك على خفض إنتاج الخام بواقع / 1.8 / مليون برميل يوميا.

وذكرت مصادر ذات صلة ” أنه في حال اتفاق “أوبيك” ومنتجين آخرين بقيادة روسيا سيتم خفض الإمدادات بما يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يوميا “.

وقالت المصادر:” ان إنتاج اوبك من النفط الخام ارتفع الى مستويات قياسية بعد ارتفاع الإنتاج من قبل السعودية والإمارات، بالإضافة إلى المستقلين بقيادة روسيا، مشيرة الى أن كل التكهنات تشير الى انه سيتم خفض إنتاج أوبيك والمنتجين بواقع 1.4 مليون برميل يوميا “.

ومنذ أوائل أكتوبر/ تشرين اول الماضي، خسرت معظم الخامات القياسية نحو ثلث قيمتها السوقية مع تضرر السوق من بوادر حدوث تخمة في المعروض من الخام، حيث زاد الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا و أوبيك ، في وقت تفاقمت مشكلة التخمة الناشئة بفعل تباطؤ الطلب العالمي على الخام “.

وقد هبطت الأسعار نحو 22% منذ بداية نوفمبر / تشرين الثاني ، لتتجه صوب تكبد أكبر خسائرها الشهرية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في 2008.