استئناف القادسية تفرج عن سائق القطار في الديوانية بعد تلقيه حكما بالحبس       القوات السورية تقصف مواقع التكفيريين في حماة وادلب       التربية تعلن ضوابط تنقلات الطلبة للصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي       تعرف على حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة       الوفاق: مؤتمر وارسو “فاشل” .. النظام البحريني لا يعترف بالشعب ولا قيمة عنده       مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على صخرة نابولي       الأعرجي : مؤتمر وارسو تجسيد لتخوف أميركا من قوة إيران       ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة       النزاهة تكشف نتائج تقصيها عرض موقع الصناعات الجلدية للاستثمار       القبض على احد قناصي داعش الارهابي في قضاء الكرمه بالانبار       العراق يخفض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف ب/ي       بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟       مراسلنا في البصرة : عشرات المهندسين الزراعيين يتظاهرون احتجاجا على اهمال الحكومة للمشاريع الزراعية       مراسلنا : الجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي النصرة في ريف حماة       القبض على دواعش روس شمالي سوريا      

صحة الرصافة تحذر العاملين في تعبئة الوقود من الاصابة بالسرطان

أغسطس 16, 2017 | 11:12 ص

بغداد – النجباء نيوز

حذرت صحة بغداد الرصافة، الاربعاء، العاملين في محطات تعبئة الوقود من عدم ارتداء الزي الخاص بمحطات الوقود التي من شانها ان تعرضهم بخطر الاصابة بمرض السرطان، مشددا على اهمية تنظيم الاكلات والابتعاد عن الاكلات السريعة التي تسبب سرطان القولون.

وقال مدير عام الدائرة عبد العني سعدون الساعدي  في بيان تلقت النجباء نيوز ان “عدم ارتداء العاملين الزي الخاص بمحطات الوقود وهي الكفوف وكمامات الانف من شانها ان تعرضهم بخطر الاصابة بمرض السرطان وخصوصا سرطان الرئة الذي يكون عن طريق الاستنشاق”.
واضاف الساعدي ان “الدائرة تعمل من اجل موضوع الاصابة بالسرطان والكشف المبكر والتشخيص والعلاج ومابعد العلاج من النواحي النفسية والطبية والصحية واعادة تأهيل المريض”، مشددا على “اهمية الوعي الصحي من خلال المحاضرات التعريفية في المرض وخصوصا المحاضرات في مجال الاصابة بمرض سرطان الثدي والذي اصبح يشكل وقفة يجب اتحاذ الاجراءات الكفيلة للحد من انتشاره وذلك من خلال التوعية الصحية للنساء في سن الانجاب عن الفحص الذاتي عن سرطان الثدي، فضلا عن الفحص بجهاز الكشف عن السرطان في المستشفيات”.

وشدد الساعدي على “اهمية ان يأخذ المواطن اهمية في تنظم الاكلات والابتعاد عن الاكلات السريعة التي تسبب سرطان القولون وان تأخذ تعزيز الصحة من شعبة السيطرة على السرطان دورهما في النزول الى الشارع لتوعية المواطنين عن اهمية تنظم وجبات الاكل النظامية والابتعاد عن الوجبات السريعة والني اخذت تنتشر بين المواطنين”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها من “ارتفاع شديد” في معدلات الإصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى ضرورة الحد من تناول الكحول والسكر.