من وراء صفقة تجديد عقود الهاتف النّقال ؟       الصحة تسجل 2170 اصابة جديدة بكورونا و 103 حالة وفاة       اللواء الثاني وطبابة الحشد يدفنان 111 متوفيا بكورونا في النجف الأشرف       طهران: الكذب والتهم ونشر الكراهية من ثوابت السياسة الخارجية الامريكية        النزاهة تتابع قضية الصكوك المفقودة من تربية كربلاء وتضبط أحدها       لا جديد في الكوفة الموقف!!!       الأسدي : لم نجد سوى صفقة فساد في تجديد عقد شركة الهاتف ” النهاب “       نائب يدعو الى الاعتماد على خبراء الأوبئة و الغاء اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطني       كورونا … 550 ألف وفاة وأكثر من 12 مليون مصاب حول العالم       الإعمار: تنسيق واسع للسيطرة على نوعية الاسفلت ضمن جهود دعم الصناعات الوطنية       بدرجة حرارة 49 مْ … تعرف على حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       الفنان إحسان دعدوش يهزم كورونا       نائب :الجانب الأميركي سخر ادواته في العراق بهدف خلخلة الوضع الراهن وتحجيم دور الحشد الشعبي       الحشد يفكك خلية أرهابية كانت تخطط لأستهداف مدينة الموصل       اليونسيف : أطفال العراق يشكلون الأغلبية بين حوالي 4.5 مليون من العراقيين مهددين بالفقر والحرمان      

الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا يدين “تصرفات” روسيا في مضيق كيرتش

نوفمبر 30, 2018 | 10:06 ص

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الجمعة، قرارا يدين “أفعال” روسيا في مضيق كيرتش، حيث احتجزت 3 سفن أوكرانية لانتهاكها الحدود المائية الروسية في بحر آزوف.

ونقلت صحيفة “The Hill” عن السيناتور الأمريكي، كريس مورفي: “أرسل مجلس الشيوخ اليوم إشارة واضحة (للرئيس الروسي) فلاديمير بوتين، بأنهم لن يتسامحوا مع عدوان حكومته ضد أوكرانيا في بحر آزوف. إننا ندين إدانة قاطعة أي إجراءات عسكرية روسية تتخذ من أجل إعادة كتابة القواعد الدولية من جانب واحد”.

وقال عضو آخر في مجلس الشيوخ، رون جونسون، إن القرار تعبير عن الدعم لأوكرانيا، معربا عن موافقته على حقيقة أن القرار تم تمريره بالإجماع.

ووفقا للصحيفة، فإنه بالإضافة إلى إدانة “أفعال” روسيا، ينص القرار على أن هذه الأفعال “تزعزع استقرار المنطقة” و”تؤدي إلى مزيد من التصعيد”. ويدعو مجلس الشيوخ أيضا المجتمع الدولي إلى معارضة هذه الأفعال الروسية.

ولا يعد هذا القرار ملزما بالنسبة للسلطة التنفيذية الأمريكية.