عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

عاجل: رفع الحظر عن تشيلسي في الميركاتو المقبل       الحكيم يؤكد دعم خطاب المرجعية ويطالب بالإسراع في اختيار رئيس للحكومة الانتقالية       القبض على مسؤول الحاسبة الخاصة لداعش في الانبار       ظريف: القرار 2231 لم يمنع إيران من اختبار الصواريخ الباليستية       النزاهة النيابية تطالب بالتحقيق مع وزير الكهرباء حول عقد محطة صلاح الدين       إنطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب سامراء       طقس ممطر وعواصف رعدية خلال الأيام الأربعة المقبلة       نص خطبة المرجعية العليا اليوم الجمعة       الحشد الشعبي يكثف انتشاره بين صلاح الدين وكركوك       لوحة مفاتيح بتقنية التشفير ضد برامج التجسس       إيفرتون يقيل مدربه سيلفا بعد هزيمة مذلة أمام ليفربول       السجن سبع سنوات لمدان اعتدى “جنسياً” على طفلة في المثنى       الرافدين يدعو حاملي (الماستر كارد ) للاستفادة من القروض والخدمات المالية       تدخل اميركي جديد على الساحة العراقية       كاتب تركي: الإمارات لم تدع موطئ قدم يضر المسلمين إلا ووطئته      

الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا يدين “تصرفات” روسيا في مضيق كيرتش

نوفمبر 30, 2018 | 10:06 ص

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الجمعة، قرارا يدين “أفعال” روسيا في مضيق كيرتش، حيث احتجزت 3 سفن أوكرانية لانتهاكها الحدود المائية الروسية في بحر آزوف.

ونقلت صحيفة “The Hill” عن السيناتور الأمريكي، كريس مورفي: “أرسل مجلس الشيوخ اليوم إشارة واضحة (للرئيس الروسي) فلاديمير بوتين، بأنهم لن يتسامحوا مع عدوان حكومته ضد أوكرانيا في بحر آزوف. إننا ندين إدانة قاطعة أي إجراءات عسكرية روسية تتخذ من أجل إعادة كتابة القواعد الدولية من جانب واحد”.

وقال عضو آخر في مجلس الشيوخ، رون جونسون، إن القرار تعبير عن الدعم لأوكرانيا، معربا عن موافقته على حقيقة أن القرار تم تمريره بالإجماع.

ووفقا للصحيفة، فإنه بالإضافة إلى إدانة “أفعال” روسيا، ينص القرار على أن هذه الأفعال “تزعزع استقرار المنطقة” و”تؤدي إلى مزيد من التصعيد”. ويدعو مجلس الشيوخ أيضا المجتمع الدولي إلى معارضة هذه الأفعال الروسية.

ولا يعد هذا القرار ملزما بالنسبة للسلطة التنفيذية الأمريكية.