عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

تخصيص ملياري دينار لإعادة إعمار منفذي الوليد وطربيل

نوفمبر 28, 2018 | 2:26 م

أعلن مجلس محافظة الأنبار،اليوم الأربعاء، عن تخصيص ملياري دينار لإعادة إعمار وتأهيل منفذي القائم والوليد غربي المحافظة، مؤكدا أن استقرار الأوضاع الأمنية في عموم مدن المحافظة سيسهم في إعادة افتتاح كافة المنافذ الحدودية.

وقال عضو المجلس فرحان محمد الدليمي في تصريح صحفي اطلعت عليه ” النجباء نيوز”، إن “الحكومة المركزية خصصت ملياري دينار لإعادة إعمار وتأهيل منفذي القائم الحدودي مع سوريا وجزء من المبلغ لإعادة إعمار وتأهيل منفذ طربيل الحدودي مع الاردن ضمن خطة إعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية في المنافذ الحدودي تمهيدا لإعادة افتتاحهما في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف الدليمي ان “منفذ القائم مدمر بالكامل من قبل تنظيم داعش الإجرامي وتم محو كافة الحواجز بين البلدين بعد تفجيرها بالكامل من قبل عناصر التنظيم إبان سيطرته على المنفذ مما يتطلب تخصيص مبالغ مالية كبيرة لإعادة تأهيله”.

واوضح، أن “حكومة الانبار المحلية اجتمعت مع المسؤولين عن المنافذ الحدودية لإزالة كافة العقبات التي تحول دون إعادة افتتاحها بالسرعة الممكنة”، مشيرا إلى أن “استقرار الأوضاع الأمنية في عموم مدن المحافظة سيسهم في إعادة افتتاح كافة المنافذ الحدودية مع الاردن وسوريا والسعودية بعد أن ابدت العشرات من الشركات الاستثمارية العمل في المحافظة”.