عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الاستخبارات العسكرية تخترق وتفكك خلية إرهابية مختصة بصنع العبوات الناسفة وتلقي القبض على أفرادها في الأنبار       النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات       تعرف على احصائية محاولات الانتحار في البلاد منذ الاول من تشرين الثاني الحالي ولغاية اليوم       البنتاغون: سحب قواتنا من عين العرب قد يستغرق أسبوعا آخر       خطاب المرحلة       مدن كلها عواصم       مراسلنا : مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته ساعة لعدم اكتمال النصاب       القضاء يؤكد على حق التظاهر.. ويشكل محكمة مركزية كبرى لمكافحة الفساد بعد رفع الحصانة       موراليس يتهم الولايات المتحدة بتدبير الانقلاب عليه       اميركا تتراجع عن تدخلاتها : العراقيين قادرين على حل مشاكلهم الداخلية       باحثون يكشفون خطر السجائر الإلكترونية الحقيقي على الجسم!       أيها الشعب العراقي الثائر .. خلاصكم في النجف وليس في بغداد       النزاهة: صدور أمر استقدام بحق مديرعام صحة ميسان       استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة       بارزاني لـعلاوي : الاقليم يدعم اي تعديل يصب في مصلحة العراق والعراقيين بوصف كردستان جزءاً من العراق      

كيف ترتبط مشاهدة التلفزيون بالموت المبكر؟

نوفمبر 22, 2018 | 10:37 ص

قالت دراسة جديدة إن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المحرومة معرضون لخطر الموت المبكر بسبب العادات غير الصحية مثل قضاء ساعات طويلة في مشاهدة التلفزيون.

وحذرت الدراسة من أن مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة كل يوم، أمر سيء للصحة ويمكن أن يؤدي إلى الموت المبكر، وكشفت أن أطول وقت لمشاهدة التلفزيون في اليوم يجب ألا يتعدى ساعتان و12 دقيقة، حيث أن تجاوز هذه المدة والإفراط في مشاهدة التلفزيون كل يوم يرتبط بالموت المبكر.

وربطت الدراسة الجلوس الطويل أمام التلفزيون في النهار بعادات مثل التدخين وشرب الكحول والحمية الغذائية السيئة، بالإضافة إلى التهديد العالي لأمراض القلب، بسبب نمط الحياة المستقر.

ووجد الباحثون، وفقا لتحليل بيانات 329 ألف شخص، أن أولئك الذين يعيشون في المناطق المحرومة مع أساليب الحياة غير الصحية كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة، وهو ما يشير إلى أن السكان الأكثر فقرا هم الأكثر عرضة لتأثيرات عوامل الحياة غير الصحية أكثر مما كان يُعتقد في السابق.

وبحثت الدراسة التي أجرتها جامعة غلاسكو صحة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما، وتحققوا من عدد الساعات التي يقضونها في مشاهدة التلفزيون.

كما درس الباحثون عدد ساعات نوم المشاركين التي تراوحت بين من ينامون أقل من 7 ساعات أو من ينامون أكثر من تسع ساعات كل ليلة.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة “لانسيت” للصحة العامة، أن وقت مشاهدة التلفزيون ومدة النوم كانا “عوامل خطر ناشئة” في تقييم أنماط الحياة.

وتشير النتائج التي توصل الباحثون إليها إلى أن النوم المفرط أو القليل جدا يمكن أن يؤدي أيضا إلى تدهور الصحة، وحياة أقصر.

وأوضح الباحثون أنه على الرغم من أن “الجماعات المحرومة” هم الأكثر احتمالا للمعاناة من أساليب الحياة غير الصحية، إلا أن هذه الأساليب قابلة للتعديل بشكل قد يساعد في خفض النسب العالية من الوفاة المبكرة، وذلك من خلال تسليط الضوء على أهداف جديدة للتدخل في مجال الصحة العامة.