تعرف على ساعة Garmin الجديدة       خبير امني : أميركا تخطط لزعزعة الامن في الجنوب وعودة الإرهاب في الشمال .       سالم يدعو رئيس الجمهورية الى عدم لقاء ترامب احتراما لدماء الشهداء .       الحشد الشعبي يضاعف القوة النهرية لتامين الخزين الاستراتيجي للمياه في ديالى .       الكعبي يدعو المسؤولين العراقيين إلى عدم اللقاء بالمسؤولين الأمريكيين في منتدى دافوس .       التربية : الامتحانات ستجرى في موعدها ، ولا توجد نية لتأجيل السنة الدراسية .       بدء اجتماع رئيس الجمهورية مع عدد من النواب لحسم مرشح رئيس الوزراء .       تفكيك وإتلاف 17 عبوة ناسفة في قاطع عمليات سامراء .       برلمانية : صالح في حيرة من أمره .       بالوثيقة … تحويل موظفي اجور صندوق ‏دعم محافظة واسط الى عقود ‏.       الغبان لصالح : دم أبو مهدي لم يجف .       الخدمات النيابية : تشكيل لجنة للتحقيق بمشاريع إستراتيجية كبيرة طالها الفساد .       خبير قانوني : بديل عبد المهدي سيكمل المدة المتبقية من عمر الحكومة .       أوامر قبض لعدد من المسؤولين والموظفين في الأنبار ، بتهمة الاختلاس .       اعتقال عصابة سرقت 63 كغم من الذهب الخالص في بغداد .      

الغارديان: حضور بن سلمان لقمة الـ20 قد يخلق أزمة عالمية

نوفمبر 21, 2018 | 2:33 م

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن حضور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيريس نهاية الشهر الجاري سيشكل معضلة لقادة دول العالم حول مشاركتهم في اجتماعات معه من عدمها.

ومن المتوقع أن يحضر بن سلمان، المشتبه به على نطاق واسع بتهمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قمة مجموعة العشرين في بوينس آيريس، حسبما أكدت الحكومة الأرجنتينية.

ونقلت الصحيفة عن “بابلو دي نانو”، المستشار الصحفي للرئاسة الأرجنتينية قوله: “محمد بن سلمان على قائمة الحاضرين، وحتى الآن لا توجد لدينا معلومات تفيد بأنه لن يأتي”.

وبحسب ما أوردته الغارديان، فإن مشاركة بن سلمان في هذه القمة ستخلق أزمة لقادة العالم، وإن وجوده سيشكل معضلة منذ الآن حيث لا نزال في مرحلة الاستعدادات للقمة، وإن الامر سيثير لغطاً سياساً هائلاً.

وتشير الصحيفة إلى أن وجود ولي العهد السعودي في بوينس آيريس “سيضع موقف ترامب تحت المزيد من التدقيق”، خاصة بعد استمراره في الدفاع عن بن سلمان على الرغم من الأدلة المتزايدة على مسؤوليته عن قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول الشهر الماضي.