اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

نائب: واشنطن تسعى لتعويض ماخسرته بالعراق.

نوفمبر 20, 2018 | 6:08 م

كشف النائب عن تحالف البناء محمد كريم، الثلاثاء، عن استفزازات امريكية للقوات الامنية والحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، متهما اياها  بتوفير غطاء لجماعات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” و”جبهة النصرة”.

وقال كريم في تصريح صحفي تابعته ” النجباء نيوز”، إن “الولايات المتحدة الأميركية تسعى حاليا لتوفير ممرات لعصابات جبهة النصرة وتنظيم داعش الإجرامي على الحدود العراقية السورية”، مشيرا إلى أن “هناك محاولات أميركية لاعادة تنظيم داعش في مناطق محددة من الحدود العراقية”.

وأضاف، أن “الرغبة الأميركية تلك جاءت بعد انتصارات الحشد الشعبي وابعاد التنظيم الارهابي من المحافظات والمدن”،

مبينا  أن “القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي التي تتولى تأمين الحدود تتعرضان الى تهديد أميركي بالتوازي مع تحركات سياسية تقوم بها الادارة الأميركية في الداخل العراقي ضد الحشد”.

وقلل كريم من “إمكانية نجاح المحاولات الأميركية في ايجاد خرق على الحدود العراقية السورية”، موعزا ذلك الى سرعة تحركات الحشد الشعبي التي فاجئت اعدائهم”