اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

هذه التطبيقات يجب إزالتها من أجهزة “أندرويد” بشكل عاجل

نوفمبر 19, 2018 | 4:48 م
كشف الخبراء عن التطبيقات التي تحتاج إلى إزالتها بشكل عاجل من الأجهزة التي تعمل على نظام “الأندرويد”، حيث تتواجد إلى الآن في متجر Google Play.
وأجرت الدراسة شركة “ESET”، ولاحظ القائمون عليها أن هذه التطبيقات تندرج تحت فئة البرمجيات الخبيثة المصرفية عبر الهاتف المحمول ذات الوظائف المعقدة.
والعديد من هذه التطبيقات تتنكر كمعجلات ومنظفات، ومديري بطاريات، حيث تعرض على المستخدم إعادة توجيه من أجل تثبيت برامج ضارة أخرى من متجر “Play Store” بمجرد تشغيلها.
وتضم القائمة العديد من التطبيقات منها المنظفات بأغلب أنواعها مثل “Master Cleaner” و”Phone Power Booster” والمسرعات التي من المفترض أن توفر طاقة البطارية.
وشملت القائمة أيضا تطبيق “Calling Free” وبعض تطبيقات لفقدان الوزن مثل “AppLock Privacy Protector” و”Wifi-Hotspot” وبعض تطبيقات الحماية من الفيروسات “Virus Cleaner” .