مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

دراسة “صادمة”.. ماذا يفعل شرب الشاي بعد الغداء في الجسم؟

نوفمبر 17, 2018 | 4:34 م

يعد تناول الشاي بعد وجبة الغذاء عادة دأب عليها كثيرون في دول عدة خاصة العربية منها؛ إلا أن عددا من الدراسات الطبية كشفت عن الأضرار وحجم تأثير ذلك على صحة الإنسان إن لم يكن تناوله في الموعد الصحيح.

ويتداول كثيرون الفكرة التي تشير إلى الضرر الذي يجلبه شرب الشاي مباشرة بعد الغداء؛ وتثبت الدراسات دقة هذا الموضوع؛ لكن كيف يؤثر شرب الشاي في الجسم؟.

وفقا لموقع “هيلث إكستشانج”؛ فإن أوراق الشاي ذات طبيعة حمضية وتؤثر بشكل سلبي على عملية الهضم في جسم الإنسان عند تناوله مباشرة بعد الغذاء أو أي وجبة أخرى.

فإذا كانت وجبتك تحتوي على بروتين؛ وهو حال أكثر الأطعمة فإن المادة الحمضية الموجودة في الشاي ستغير تركيبة ذلك البروتين بشكل يجعل من الصعب هضمه؛ مما يقود إلى عسر هضم.

كما يحتوي الشاي على مواد ترتبط مع الحديد الموجود في مكونات الوجبات الغذائية؛ مما يمنع الجسم من امتصاصه بالشكل المطلوب.

والحديد عنصر مهم في تكوين الكريات الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم؛ ومن شأن نقص الحديد في الدم أن يقود إلى مشاكل قد تؤدي إلى الوفاة.

وأشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الشاي بعد الأكل يرفع نسبة الخطورة في تعرض الشخص إلى مشاكل صحية مزمنة متعلقة بالقلب وبالأوعية و الشرايين.