وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

ارتفاع عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 23 قتيلا

نوفمبر 11, 2018 | 9:32 ص

أفادت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن السلطات المحلية، بارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا.

ووفقا لموقع “KSBY”، فقد ارتفع عدد الضحايا إلى 23 قتيلا.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن حوالي 11 قتيلا خلال الحرائق في الأجزاء الشمالية والجنوبية من ولاية كاليفورنيا.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الدمار الذي تسببت فيه حرائق الغابات في كاليفورنيا بالـ “كارثي”.

كما دعا المواطنين إلى سرعة المغادرة من الأماكن المنكوبة قبل أن تصلهم النيران وأن ينفذوا تعليمات المسؤولين وسلطات الدولة، محذرا من أن الحرائق آخذة في الانتشار بسرعة كبيرة.

وأعلن ترامب حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا، والتي سوف تتيح للولاية الحصول على المساعدة الفيدرالية للتغلب على أثار الحرائق.

يذكر أن نيران الحرائق في شمال كاليفورنيا تتوسع يوم الخميس الماضي، وأسفرت عن 9 أشخاص ضحايا، وحاصرت النيران أكثر من 36 ألف هكتار وقضت على ما يقرب من 7 آلاف مبنى، لتصبح الأكثر تدميرا في تاريخ الدولة.

واعتبر حريق “تابس”، الذي حدث أيضا في شمال الولاية، الأكثر تدميرا في تاريخ كاليفورنيا، وقد نشب في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، حيث قضى على ما يقرب من 15 ألف هكتار ودمر أكثر من 5.5 ألف مبنى.