واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام       الصحة تعتزم تخفيض أسعار الأدوية وفق منظومة تسعير جديدة      

سائرون تكشف سبب رفضها منح الفياض وزارة الداخلية

نوفمبر 10, 2018 | 6:58 م

كشف تحالف سائرون ، السبت، سبب رفض ترشيح رئيس كتلة عطاء فالح الفياض لمنصب وزارة الداخلية ضمن الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال عضو التحالف النائب عباس عليوي، إن “معاير اختيار الوزراء الآمنين في الحكومة الحالية لا تنطبق على الفياض كونه رئيس كتلة سياسية داخل مجلس النواب ، فضلا عن انه شخصية مجربة في الحكومات السابقة”، لافتا إلى إن “رفض سائرون منح الفياض وزارة الداخلية لا يدخل ضمن اطر الاستهداف السياسي أو الحزبي إنما الحفاظ على معاير البرنامج الحكومي”.
وأضاف أن “سائرون حريص على منح الوزارات الأمنية للشخصيات المستقلة والكفوءة والالتزام بما دعت إليه المرجعية الدينية بعدم إرجاع الوزراء المجربين للعمل الحكومي”، مبينا إن “وزارة الداخلية يجب إن يتم منحها لشخصية مستقلة وليست متحزبة”.
وكشف تحالف البناء، أول أمس الخميس، حصول توافق على تمرير مرشح الداخلية فالح الفياض والتعليم قصي السهيل بالاغلبية بالاتفاق مع بقية الكتل بمعزل عن سائرون.