مقتل عدد من مرتزقة السعودية بتفجير عبوة ناسفة في نجران       واسط: وزارة الكهرباء تتحمل رداءة تجهيز المحافظة بالطاقة       مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام      

المفوضية: من الصعب تحديد جدول زمني لانتخابات مجالس المحافظات

نوفمبر 10, 2018 | 5:11 م

اكدت المفوضية العليا للانتخابات، السبت، صعوبة تحديد مدة زمنية لانتخابات مجالس المحافظات قبل انهاء سلسلة أعمال تخص المتراكمات المالية والاثار التي تسبب بها قرار التجميد، مبينة انها بحاجة الى اكثر من ستة اشهر من الوقت للإعداد للانتخابات.
وقال رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران, “قرار البرلمان بارجاع عمل المفوضية ايجابي لرفع الحيف والظلم الذي وقع عليها”.
واضاف ان “هناك عدة امور حصلت من قرار التجميد وإعادة العمل للمفوضية ، اذ لا يمكنها اجراء الانتخابات بالسرعة الممكنه وفق الجدول الزمني السابق”، مشيرا الى ان “المفوضية وكخطوة اولى ستعمل على ازالة ترسبات قرار التجميد من خلال المتابعة مع الدوائر المعنية بسلسلة لقاءات ومباحثات”.
واوضح ان “هناك تبعات مالية ترتبت عليها وعقود اوقفت وامور تخص الدعم اللوجستي وتوزيع بطاقات الناخبين وتهيئه اجهزة التصويت والانتهاء من الترتيب للكيانات السياسية وتسجيلها”.
وتابع ان “هذه الامور اللوجستية لا يمكن إكمالها بمدة زمنية تقل عن ستة اشهر”، مؤكدا ان “تحديد جدول زمني سابق لاوانة قبل اجتماع مجلس المفوضين ودراسة الامر”