المنتخب الكوري يتجاوز الصين ويتصدر المجموعة الثالثة       الخارجية الروسية: لدينا ادلة على وجود صلة بين واشنطن وداعش       ارسنال يسعى لخطف لاعب ريال مدريد المعار جيمس رودريغيز       نائب يكشف عن ترحيل ملف رؤساء اللجان النيابية الى الفصل التشريعي الثاني       وزارة التربة: مبادرة من السفارة اليابانية تهدف الى تطوير العملية التربوية في المدارس العراقية       مزايا خفية في محرك غوغل قد يجهلها كثيرون       قائد القوات البحرية الايرانية يعلن عن قرب اجراء مناورات مشتركة مع روسيا       الحشد الشعبي: سنستهدف القواعد الامريكية في حال اعلنت واشنطن تواجدها في العراق كاحتلال       سائرون يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في خروقات شركات الهاتف النقال       محكمة جنايات ذي قار تصدر حكما بالسجن 17 عاما لتاجري مخدرات       المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة خلال الشهر الجاري       ارتفاع مبيعات البنك المركزي ل 259.03 مليون دولار       رويترز: بن سلمان متمسك بقاتل خاشقجي.. “حرٌ ومرضيٌ عنه”       اتفاق اوبك بتخفيض الانتاج ينعكس ايجابا على اسعار النفط       تحركات امريكية مريبة على المناطق الصحرارية القريبة من الحدود العراقية السورية      

الخالدي: على عبد المهدي الإعلان عن استكمال كابينته الوزارية قبل الإطاحة بحكومته

نوفمبر 7, 2018 | 7:09 م
دعا النائب عن ائتلاف النصر محمد الخالدي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الإسراع في استكمال كابينته الوزارية قبل الاطاحة بحكومته الجديدة.
وقال الخالدي انه” تم جمع تواقيع نيابية لإقالة وزيري الاتصالات والشباب والرياضة لوجود مؤشرات عليهما”.
وأشار الى ان” اقالة الوزيرين في الوقت الحالي سيحدث ارباكاً كبيراً في الكابينة الوزارية وفي حالة اقالة أربع وزراء سيؤدي الى سقوط حكومة عبد المهدي التي لن تحقق نصابا قانونيا لجلستها بعد الإقالة”.
واختتم الخالدي بالقول” على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال كابينته الوزارية والاعلان عنها بأسرع وقت قبل استدعاء الوزيرين للإقالة فهذا سينقذ حكومته من السقوط”.
يشار الى ان جلسة مجلس النواب ليوم غد الخميس قد خلت من التصويت على بقية الوزراء في كابينة عادل عبد المهدي، حيث يعتزم البرلمان غداً مناقشة ظاهرة نفوق الاسماك والتصويت على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن انتخاب محافظ بابل فقط.
كما نفت هيأة المساءلة والعدالة، الاحد الماضي صدور قرارات بشأن شمول عدد من وزراء حكومة عادل عبدالمهدي بإجراءات الاجتثاث.
حيث بينت أن الوزراء المشمولين بالإجراءات، هم: وزير الاتصالات نعيم الربيعي، والمرشح لوزارة الدفاع الفريق الطيار فيصل الجربا، والمرشح الآخر لوزارة الدفاع هشام داود الدراجي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني.
وأشارت هيأة المساءلة والعدالة إلى أن وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي، هو أيضا مشمول بالإجراءات إلا أن الدائرة القانونية في الهيأة أبدت تحفظها على الاسم المرسل إليها كونه كان يحمل لقب {العاني} في حين الاسم الذي وصل الى الهيئة بلقب {العبيدي}.
فيما كشفت مصادر وصفت بالمطلعة عن شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءات المساءلة والعدالة، لكونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل، مشيرا الى ان هيأة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على اسم أحد الوزراء المشمولين بالإجراءات.