تدمير وكرين لداعش تحوي اعتدة ومتفجرات في كركوك       المنتخب الوطني يرتدي الشارات السوداء تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل       روحاني يعزي بفاجعة العبارة ويؤكد انها بعثت فينا الألم والحزن       اعتقال قيادي بارز في داعش بكمين غربي الرمادي       الاولمبي العراقي يكتسح نظيره اليمني بخماسية       فرنسا ترفض اعتراف ترمب بسيادة إسرائيل على الجولان وتؤكد على انها أرض محتلة       مجلس نينوى يقدم طلباً للرئاسات الثلاث لإقالة العاكوب       مجلس نينوى يحيل المحافظ نوفل العاكوب للتحقيق       مجلس الشعب السوري: الجولان ستبقى سورية ولاتهمنا تقارير الأعداء       مجلس البصرة: جهد الحشد الشعبي سيتمكن من تحقيق الانجاز بالملف الخدمي كما حقق النصر على الإرهاب       حقوق الإنسان: إرتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة الموصل الى 105 أشخاص       باحثون يتوصلون لمركب من “فطر نادر” يستطيع علاج هشاشة العظام       عملية عسكرية لتعقب خلايا داعش جنوبي ديالى       نائب رئيس هيئة الحشد ينعى ضحايا حادث غرق العبارة في الموصل       الحلبوسي يدعو إلى اجتماع عاجل للرئاسات الثلاث بعد حادث عبارة مدينة الموصل      

الخالدي: على عبد المهدي الإعلان عن استكمال كابينته الوزارية قبل الإطاحة بحكومته

نوفمبر 7, 2018 | 7:09 م
دعا النائب عن ائتلاف النصر محمد الخالدي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الإسراع في استكمال كابينته الوزارية قبل الاطاحة بحكومته الجديدة.
وقال الخالدي انه” تم جمع تواقيع نيابية لإقالة وزيري الاتصالات والشباب والرياضة لوجود مؤشرات عليهما”.
وأشار الى ان” اقالة الوزيرين في الوقت الحالي سيحدث ارباكاً كبيراً في الكابينة الوزارية وفي حالة اقالة أربع وزراء سيؤدي الى سقوط حكومة عبد المهدي التي لن تحقق نصابا قانونيا لجلستها بعد الإقالة”.
واختتم الخالدي بالقول” على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال كابينته الوزارية والاعلان عنها بأسرع وقت قبل استدعاء الوزيرين للإقالة فهذا سينقذ حكومته من السقوط”.
يشار الى ان جلسة مجلس النواب ليوم غد الخميس قد خلت من التصويت على بقية الوزراء في كابينة عادل عبد المهدي، حيث يعتزم البرلمان غداً مناقشة ظاهرة نفوق الاسماك والتصويت على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن انتخاب محافظ بابل فقط.
كما نفت هيأة المساءلة والعدالة، الاحد الماضي صدور قرارات بشأن شمول عدد من وزراء حكومة عادل عبدالمهدي بإجراءات الاجتثاث.
حيث بينت أن الوزراء المشمولين بالإجراءات، هم: وزير الاتصالات نعيم الربيعي، والمرشح لوزارة الدفاع الفريق الطيار فيصل الجربا، والمرشح الآخر لوزارة الدفاع هشام داود الدراجي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني.
وأشارت هيأة المساءلة والعدالة إلى أن وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي، هو أيضا مشمول بالإجراءات إلا أن الدائرة القانونية في الهيأة أبدت تحفظها على الاسم المرسل إليها كونه كان يحمل لقب {العاني} في حين الاسم الذي وصل الى الهيئة بلقب {العبيدي}.
فيما كشفت مصادر وصفت بالمطلعة عن شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءات المساءلة والعدالة، لكونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل، مشيرا الى ان هيأة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على اسم أحد الوزراء المشمولين بالإجراءات.