مجلس الوزراء يوجه بحصر أعداد المعينين بعقود وأجور يومية في كل العراق       بوجبا يخبر زملاءه برغبته في العودة إلى يوفنتوس       عدي عواد رئيساً للجنة النيابية المشكلة للتحقيق بأزمة البصرة       ريال مدريد يلجأ إلى مهاجم غير متوقع       تنسيق بين بغداد واربيل لتوحيد التعرفة الكمركية       جلسة الاربعاء… غياب للموازنة والتصويت على الكابينة الوزارية       تعديلات على الموازنة تشمل إعادة المفصولين من القوات الأمنية وتثبيت موظفي العقود       سائرون يخرج عن المألوف بتشكيلة عبد المهدي.. سحب الثقة عن الحكومة وتهديد هذه الوزارات       هذه التطبيقات يجب إزالتها من أجهزة “أندرويد” بشكل عاجل       “التحالف الدولي” ينذر الفرقة الثامنة بالانسحاب من صحراء الحضر وينشر مدافع فرنسية خلف القوات العراقية       كأس آسيا يوقف الدوري الممتاز 50 يوماً       خبير امني عراقي: الدعم الاميركي والصهيوني للارهابيين بدا واضحاً وخاصة في الايام الاخيرة       الرئيس روحاني: سنمرغ انف اميركا بالوحل       عمليات الجزيرة تفجر عبوات ناسفة وتعثر على مواد متفجرة في البغدادي       ألمانيا تفرض عقوبات على 18 سعودياً مرتبطين باغتيال خاشقجي      

الخالدي: على عبد المهدي الإعلان عن استكمال كابينته الوزارية قبل الإطاحة بحكومته

نوفمبر 7, 2018 | 7:09 م
دعا النائب عن ائتلاف النصر محمد الخالدي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الإسراع في استكمال كابينته الوزارية قبل الاطاحة بحكومته الجديدة.
وقال الخالدي انه” تم جمع تواقيع نيابية لإقالة وزيري الاتصالات والشباب والرياضة لوجود مؤشرات عليهما”.
وأشار الى ان” اقالة الوزيرين في الوقت الحالي سيحدث ارباكاً كبيراً في الكابينة الوزارية وفي حالة اقالة أربع وزراء سيؤدي الى سقوط حكومة عبد المهدي التي لن تحقق نصابا قانونيا لجلستها بعد الإقالة”.
واختتم الخالدي بالقول” على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال كابينته الوزارية والاعلان عنها بأسرع وقت قبل استدعاء الوزيرين للإقالة فهذا سينقذ حكومته من السقوط”.
يشار الى ان جلسة مجلس النواب ليوم غد الخميس قد خلت من التصويت على بقية الوزراء في كابينة عادل عبد المهدي، حيث يعتزم البرلمان غداً مناقشة ظاهرة نفوق الاسماك والتصويت على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن انتخاب محافظ بابل فقط.
كما نفت هيأة المساءلة والعدالة، الاحد الماضي صدور قرارات بشأن شمول عدد من وزراء حكومة عادل عبدالمهدي بإجراءات الاجتثاث.
حيث بينت أن الوزراء المشمولين بالإجراءات، هم: وزير الاتصالات نعيم الربيعي، والمرشح لوزارة الدفاع الفريق الطيار فيصل الجربا، والمرشح الآخر لوزارة الدفاع هشام داود الدراجي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني.
وأشارت هيأة المساءلة والعدالة إلى أن وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي، هو أيضا مشمول بالإجراءات إلا أن الدائرة القانونية في الهيأة أبدت تحفظها على الاسم المرسل إليها كونه كان يحمل لقب {العاني} في حين الاسم الذي وصل الى الهيئة بلقب {العبيدي}.
فيما كشفت مصادر وصفت بالمطلعة عن شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءات المساءلة والعدالة، لكونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل، مشيرا الى ان هيأة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على اسم أحد الوزراء المشمولين بالإجراءات.