حكومة صلاح الدين تطالب بتكثيف الجهد الأمني في صحراء المحافظة       سائرون تعتزم استجواب العلاق بشان تلف سبعة مليارات نتيجة الامطار       مصرع واصابة اربعة من حماية محافظ كركوك بحادث سير اثناء توجههم لبغداد للقاء عبد المهدي       صادقون تقدم 10 مرشحين اغلبهم من البصرة لتولي وزارة الثقافة       المالية النيابية تكشف عن ابرز التعديلات على موازنة 2019       الفياض سيلجأ إلى المعارضة إذا لم ينل وزارة الداخلية       أوبك تحذر من تخمة نفطية في 2019       العلماء يتوصلون لفائدة غير متوقعة للشاي       إنضباطية اتحاد الكرة تصدر قرارات مهمة       سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ”الدماغ”!       زوكربرغ ينضم لمجموعة سرية إسرائيلية.. وعاصفة من التساؤلات       عبد المهدي لتحالف العبادي: فاوضوا الصدر والعامري حول وزاراتكم       دييغو كوستا ينضم إلى قائمة المصابين في أتلتيكو مدريد       رئاسة الجمهورية: الرئيس صالح سيزور ايران وبعض دول الجوار الأسبوع المقبل       أجزاء من جسم الإنسان قد تضمر مستقبلا      

العراق الى جانب إيران وتركمانستان واليمن في بطولة آسيا تحت 23 عاما

نوفمبر 7, 2018 | 2:53 م

أسفرت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 سن عاماً والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020, الاربعاء, عن وقوع العراق مع إيران وتركمنستان واليمن ضمن المجموعة الثالثة.

وسحبت القرعة اليوم (7 تشرين الثاني 2018)، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وشملت احد عشر مجموعة.

وضمت المجموعة الاولى منتخبات قطر وعمان ونيبال وأفغانستان, والثانية فلسطين والبحرين وبنجلاديش وسريلانكا, والثالثة العراق وإيران وتركمانستان واليمن, والرابعة الامارات والسعودية ولبنان والمالديف.

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات الأردن وسوريا وقيرغيزستان والكويت, بينما ضمت المجموعة السابعة منتخبات كوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافورة ومنغوليا، والثامنة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه

وشملت التاسعة منتخبات اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، والعاشرة منتخبات ماليزيا والصين لاوس والفلبين، والحادية عشرة، منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.

وتقام التصفيات للفترة من 22 إلى 26 آذار 2019, وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في التصفيات، 44 منتخباً، تم تقسيمهم على منطقتين، غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان)، بمشاركة 20 منتخباً.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، في إحدى الدول التي سيتم اختيارها لاحقاً.