مراسل النجباء : زيارة عبد المهدي للبصرة جاءت للوقوف على مشاكلها       علماء يثبتون فائدة الجوع       حراك نيابي لأقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي       برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت       مفتشية الداخلية تمنع بيع عقار لمواطنة من قبل أخرى انتحلت شخصيتها بوثائق مزورة       جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات       تقرير يكشف موعد انتقال هازارد ووجهته       الأردن يسعى لتجاوز فيتنام.. وعُمان في مهمة صعبة       رئيس الجمهورية : ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق       الحشد الشعبي يرفع 20 عبوة ناسفة وحزاماً ناسفاً في سهل نينوى       التخطيط تكشف الأعداد الهائلة للطلبة التاركين في المدارس الأبتدائية       تحقيق الكرخ تصدق اعترافات “محارب الابتزاز الالكتروني” بعد تهديده فتيات       موجة أمطار مرتقبة في العراق.. في هذه الايام       الصحة تعتزم تخفيض أسعار الأدوية وفق منظومة تسعير جديدة       73 قتيلا على الأقل جراء حريق أنبوب نفط في المكسيك      

العراق الى جانب إيران وتركمانستان واليمن في بطولة آسيا تحت 23 عاما

نوفمبر 7, 2018 | 2:53 م

أسفرت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 سن عاماً والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020, الاربعاء, عن وقوع العراق مع إيران وتركمنستان واليمن ضمن المجموعة الثالثة.

وسحبت القرعة اليوم (7 تشرين الثاني 2018)، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وشملت احد عشر مجموعة.

وضمت المجموعة الاولى منتخبات قطر وعمان ونيبال وأفغانستان, والثانية فلسطين والبحرين وبنجلاديش وسريلانكا, والثالثة العراق وإيران وتركمانستان واليمن, والرابعة الامارات والسعودية ولبنان والمالديف.

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات الأردن وسوريا وقيرغيزستان والكويت, بينما ضمت المجموعة السابعة منتخبات كوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافورة ومنغوليا، والثامنة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه

وشملت التاسعة منتخبات اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، والعاشرة منتخبات ماليزيا والصين لاوس والفلبين، والحادية عشرة، منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.

وتقام التصفيات للفترة من 22 إلى 26 آذار 2019, وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في التصفيات، 44 منتخباً، تم تقسيمهم على منطقتين، غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان)، بمشاركة 20 منتخباً.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، في إحدى الدول التي سيتم اختيارها لاحقاً.