مجلس الوزراء يوجه بحصر أعداد المعينين بعقود وأجور يومية في كل العراق       بوجبا يخبر زملاءه برغبته في العودة إلى يوفنتوس       عدي عواد رئيساً للجنة النيابية المشكلة للتحقيق بأزمة البصرة       ريال مدريد يلجأ إلى مهاجم غير متوقع       تنسيق بين بغداد واربيل لتوحيد التعرفة الكمركية       جلسة الاربعاء… غياب للموازنة والتصويت على الكابينة الوزارية       تعديلات على الموازنة تشمل إعادة المفصولين من القوات الأمنية وتثبيت موظفي العقود       سائرون يخرج عن المألوف بتشكيلة عبد المهدي.. سحب الثقة عن الحكومة وتهديد هذه الوزارات       هذه التطبيقات يجب إزالتها من أجهزة “أندرويد” بشكل عاجل       “التحالف الدولي” ينذر الفرقة الثامنة بالانسحاب من صحراء الحضر وينشر مدافع فرنسية خلف القوات العراقية       كأس آسيا يوقف الدوري الممتاز 50 يوماً       خبير امني عراقي: الدعم الاميركي والصهيوني للارهابيين بدا واضحاً وخاصة في الايام الاخيرة       الرئيس روحاني: سنمرغ انف اميركا بالوحل       عمليات الجزيرة تفجر عبوات ناسفة وتعثر على مواد متفجرة في البغدادي       ألمانيا تفرض عقوبات على 18 سعودياً مرتبطين باغتيال خاشقجي      

وفد حكومي رفيع من بغداد في اقليم كوردستان لتوحيد الجمارك

نوفمبر 7, 2018 | 11:16 ص

وصل وفد رفيع المستوى من الحكومة الاتحادية يوم الاربعاء الى مدينة اربيل لبحث ملف توحيد الجمارك في المنافذ الدولية البرية والجوية في اقليم كوردستان.

وذكر بيان صادر عن هيئة الجمارك، ان وفدا رفيع المستوى برئاسة مدير عام الهيئة  منذر عبد الامير أسد، ومن ممثلين عن رئاسة الوزراء والوزارات المختصة وصل إلى أربيل لبحث ملف توحيد إجراءات العمل في المنافذ الحدودية في الإقليم مع المنافذ الحدودية في البلاد.

وذكر بيان صادر عن الهيئة ان” الزيارة تهدف لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات في المنافذ الحدودية في الإقليم وكذلك توحيد العمل في جميع المنافذ الحدودية لجمهورية العراق من ضمنها منافذ الإقليم”.

واكد البيان أن “الأجواء ايجابية ومثمرة والإجتماعات مستمرة للخروج بتوصيات تهدف إلى إنفاذ القوانين الإتحادية والقرارات والتعليمات وتوحيد رسوم التعريفة والإجراءات الكمركية وتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين بما يسهم في تسهيل عمليات التبادل التجاري ودعم القطاع الخاص”.

يذكر أن هناك خمسة منافذ حدودية في الإقليم هي إبراهيم الخليل وحاج عمران وباشماخ و مطار اربيل الدولي و مطار سليمانية الدولي.