المنتخب الكوري يتجاوز الصين ويتصدر المجموعة الثالثة       الخارجية الروسية: لدينا ادلة على وجود صلة بين واشنطن وداعش       ارسنال يسعى لخطف لاعب ريال مدريد المعار جيمس رودريغيز       نائب يكشف عن ترحيل ملف رؤساء اللجان النيابية الى الفصل التشريعي الثاني       وزارة التربة: مبادرة من السفارة اليابانية تهدف الى تطوير العملية التربوية في المدارس العراقية       مزايا خفية في محرك غوغل قد يجهلها كثيرون       قائد القوات البحرية الايرانية يعلن عن قرب اجراء مناورات مشتركة مع روسيا       الحشد الشعبي: سنستهدف القواعد الامريكية في حال اعلنت واشنطن تواجدها في العراق كاحتلال       سائرون يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في خروقات شركات الهاتف النقال       محكمة جنايات ذي قار تصدر حكما بالسجن 17 عاما لتاجري مخدرات       المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة خلال الشهر الجاري       ارتفاع مبيعات البنك المركزي ل 259.03 مليون دولار       رويترز: بن سلمان متمسك بقاتل خاشقجي.. “حرٌ ومرضيٌ عنه”       اتفاق اوبك بتخفيض الانتاج ينعكس ايجابا على اسعار النفط       تحركات امريكية مريبة على المناطق الصحرارية القريبة من الحدود العراقية السورية      

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!

نوفمبر 6, 2018 | 11:53 ص

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة “حمض الزيتون” التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون “منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان”.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين “E” الضروري جدا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

ويشير العلماء في مقالهم إلى أن “تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي”. وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.