مجلس الوزراء يوجه بحصر أعداد المعينين بعقود وأجور يومية في كل العراق       بوجبا يخبر زملاءه برغبته في العودة إلى يوفنتوس       عدي عواد رئيساً للجنة النيابية المشكلة للتحقيق بأزمة البصرة       ريال مدريد يلجأ إلى مهاجم غير متوقع       تنسيق بين بغداد واربيل لتوحيد التعرفة الكمركية       جلسة الاربعاء… غياب للموازنة والتصويت على الكابينة الوزارية       تعديلات على الموازنة تشمل إعادة المفصولين من القوات الأمنية وتثبيت موظفي العقود       سائرون يخرج عن المألوف بتشكيلة عبد المهدي.. سحب الثقة عن الحكومة وتهديد هذه الوزارات       هذه التطبيقات يجب إزالتها من أجهزة “أندرويد” بشكل عاجل       “التحالف الدولي” ينذر الفرقة الثامنة بالانسحاب من صحراء الحضر وينشر مدافع فرنسية خلف القوات العراقية       كأس آسيا يوقف الدوري الممتاز 50 يوماً       خبير امني عراقي: الدعم الاميركي والصهيوني للارهابيين بدا واضحاً وخاصة في الايام الاخيرة       الرئيس روحاني: سنمرغ انف اميركا بالوحل       عمليات الجزيرة تفجر عبوات ناسفة وتعثر على مواد متفجرة في البغدادي       ألمانيا تفرض عقوبات على 18 سعودياً مرتبطين باغتيال خاشقجي      

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!

نوفمبر 6, 2018 | 11:53 ص

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة “حمض الزيتون” التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون “منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان”.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين “E” الضروري جدا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

ويشير العلماء في مقالهم إلى أن “تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي”. وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.