عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

شركات ادوية تعلن تطوير لقاح ضد فايروس كورونا       مديرية الصحة تنفي تسجيل اي اصابة بفيروس كورونا       كاسيميرو: أردت انضمام نيمار لريال مدريد       الموسوي : البرلمان سيعقد جلسته الاثنين المقبل بناءا على دعوة علاوي .       بيارق الخير : مطالبات نيابية لعقد جلسة خاصة للتصويت على حكومة علاوي .       بالأنفوجرافيك .. المواقف من حكومة علاوي       الجماعة الإسلامية الكردستانية : سنصوت لعلاوي حتى لو امتنع الحزبين الكرديين .       “أبل” تحضر مفاجأة في هاتفها “الرخيص” المنتظر       المنافذ الحدودية : ضبط عجلتين مخالفة للضوابط في منفذ طريبيل .       قائد الثورة الاسلامية: الانتخابات عرس وطني وجهاد عام       مسؤول محلي في ديالى ينفي إغلاق منفذ حدودي مع إيران .       بعد الصين.. دولة آسيوية تعلن ارتفاع إصابات كورونا       شرطة الديوانية تنفي تسجيل إصابة بكورونا ، وتحذر من تصديق الشائعات .       وزير الداخلية الإيراني: الانتخابات تجري بنزاهة وفي ظروف أمنية ممتازة       كلوب يثير غضب نجوم أتلتيكو مدريد      

اكتشاف تأثير كمية الطعام على صحة مرضى الكلى

نوفمبر 1, 2018 | 11:08 ص

اكتشف علماء أنه من الضروري تقليل كمية الطعام عند الإصابة بأحد أمراض الكلى، وخاصة في حالة نقص التروية.

ونشر علماء جامعة موسكو في مجلة “Cells” نتائج دراسة كانت تهدف إلى معرفة مدى تأثير طريقة تحديد السعرات الحرارية في علاج الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الكلى.

وقد اختبر الباحثون هذه الطريقة على مرضى يعانون من أمراض الكلى واكتشفوا أنه بعد مضي شهر على تحديد السعرات الحرارية، ظهر تأثير إيجابي في أجسامهم.

وتقول الباحثة، ناديجدا أندريانوفا: “اتضح أن تقليل كمية الأكل إلى ثلث الكمية المعتادة يمكن أن يحافظ على وظائف الكلى حتى في ظروف نقص التروية”.

وأشار الباحثون إلى أن قاعدة “تقليل الأكل” تساعد فقط المرضى الشباب الذين يعانون من أمراض الكلى، لأن جسم المتقدم في العمر بحسب العلماء، أكثر حساسية للعوامل الضارة لذلك يتطلب علاجا خاصا.