القرعة تضع منتخبنا الوطني في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس العالم       محافظة ديالى تكشف عن حصيلة قائمة الشرف للحشد الشعبي على مدار 5 سنوات متتالية داخل المحافظة       النجباء نيوز تنشر جدول امتحانات الدور الثاني للمراحل كافة       تسجيل ارتفاع في إيرادات جمرك بوابة البصرة       “واشنطن بوست”: بن سلمان وبن زايد فشلا في مواجهة الحوثيين باليمن       النصر يتهم حكومة عبدالمهدي بـ”مجاملة” إقليم كردستان على حساب الشعب العراقي       مجلس محافظة ذي قار يصوت بالاغلبية المطلقة على اقالة مدير صحة المحافظة       مانشستر يونايتد يقتل حلم ريال مدريد ببوجبا       عمليات بغداد : القبض على عصابتين احداهما بالسرقة والأخرى بتجارة المخدرات جنوبي وشرقي العاصمة       القوات اليمنية تنفذ عملية عسكرية على مواقع العدوان السعودي في عسير       محافظ بغداد: العاصمة تعاني من الطمر العشوائي ولن نسمح بتحولها الى مكبّ للنفايات       ضبط كمية من المكملات الغذائية مخالفة للضوابط في مطار النجف الاشرف الدولي       علي : الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على قانون الانتخابات المحلية       الرافدين يصدر توضيحا بشأن منح سلفة 10 ملايين لموظفي القطاع الخاص والمختلط       ميسان تسجل أعلى مستوى انتاج من الحنطة والشعير في تاريخها      

المفوضية تصدر توضيحا بشأن التسجيل الصوتي بين الصديد والعبوسي

أكتوبر 26, 2018 | 4:48 م

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا بين عضو مجلس النواب الأسبق الدكتورة شذى العبوسي ورئيس ائتلاف تضامن الشيخ وضاح الصديد المرشح على انتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2018 وبهذا الصدد تود المفوضية ان توضح التالي .:.

1_   ان جميع إجراءات المفوضية في استخدام الأجهزة الالكتروني في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في عموم العراق ، قد تم اجراء المحاكاة عليها قبل الانتخابات في يوم 12/ 5 / 2018 بأكثر من 5 عمليات محاكاة (سمليشن) وارسال نتائج الاختبار الى مركز تجميع وتحليل البيانات ( التالي سنتر ) للتأكد من سلامة الوسط الناقل للبيانات من الهكر وكانت جميع الاختبارات مطابقة 100/ 100 بين العد والفرز اليدوي في محطات الاقتراع وبين ما تم استلامه في الوسط الناقل وكانت هذه العملية بإشراف  المنظمات الدولية .

2_ ان التسجيل الصوتي ان صح وهذا مايجب التأكد منه من قبل الجهات المختصة يبين بان هناك عملية نصب واحتيال  ما بين الطرفين السيدة شذى العبوسي على المرشح وضاح الصديد لغرض أخذ أموال طائلة منه بحجة مساعدته على الفوز .

3_ ان ما ذكر في التسجيل الصوتي بان المفوضية متعاقدة مع السيد كاطع الزوبعي ( نائب رئيس مجلس المفوضين السابق ) كخبير عار عن الصحة حيت ان السيد كاطع الزوبعي رجل متقاعد وفق القانون ولا توجد له اَي صلة مع المفوضية . ولا القانون يسمح بذلك باي شكل من الأشكال .

4_  ان المفوضية لم تكتفي بالوسط الناقل في  نقل النتائج ضمن إجراءاتها ، وإنما قامت بالتعاقد على سيرفرات  وخوادم منفصلة تماما عن الإنترنيت لغرض ادخال النتائج عن طريق ( USP) ومطابقتها مع الوسط الناقل وتم ذلك قبل اعلان النتائج وكانت مطابقة 100/ 100.

5_ لا يوجد بالأصل في هيكلية المفوضية منصب ضابط امن  وتابع لجهة سياسيه فهي مؤسسه مدنيه .

6_ ان المفوضية لم تتعاقد في جميع تعاقداتها الخاصة بالعملية الانتخابية مع الشركة المذكورة في التسجيل وباي شكل من الأشكال .

7_ ان إدارة  العلمية الانتخابية التي جرت في 12/ 5 /2018 كانت بجميع اجراءتها بايدي عراقية بحته وفِي جميع مفاصل العمل سواء في المكتب  الوطني او في مكاتب المحافظات او مكاتب الخارج. ولا يسمح بالتدخل لأي  جهة خارجية في عمل المفوضية باي شكل من الأشكال .

8 _ ان القضاة المنتدبين قاموا بالعد والفرز اليدوي ل( 11333) محطة من أصل  56   الف محطة اَي مايقارب 20‎%‎ من المحطات والنظر بجميع الشكاوى والطعون وكانت النتائج مطابقة لما اعلنه مجلس المفوضين .

 

9_ نستغرب من ان الدكتورة شذى العبوسي كانت تعمل مستشارة مقربة من رئيس مجلس النواب السابق الدكتور سليم الجبوري. وهو لم يفز في الانتخابات وبفارق غير كبير في الأصوات، فإذا  كانت تمتلك كل  هذه الإمكانيات كما تدعي فلماذا لم تساعد دكتور سليم من الفوز؟؟؟ وهذا  دليل واضح على  نزاهة وسلامة وحيادية إجراءات المفوضية .

10_ ان المفوضية تحتفظ بحقها القانوني في إقامة دعوى قضائية ضد السيدة شذى العبوسي والسيد المرشح وضاح الصديد في المحاكم المختصة حول الاتهامات الموجة للمفوضية على لسان السيدة النائبة والسيد المرشح وتم  تكليف القسم القانوني بذلك.