حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

نائبة عن الوطنية تكشف : امام عبدالمهدي هذين المرشحين لحقيبة الدفاع لاثالث لهما

أكتوبر 26, 2018 | 1:44 م

أفادت نائبة عراقية ، بأن أمام رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبد المهدي مرشحان لا ثالث لهما هما فقط لشغل منصب وزير الدفاع في حكومته ، وهي الحقيبة التي جرى إرجاء التصويت عليها في جلسة منحة الثقة مساء الأربعاء 24 تشرين الأول / أكتوبر 2018.

وقالت انتصار الجبوري النائبة عن ائتلاف الوطنية الذي يقوده اياد علاوي ، في تصريحات لها ، اليوم الجمعة ، إن عبد المهدي “لا يملك إلا الاختيار من مرشحين اثنين قدمتهما القوى السنية أولهما فيصل الجربا والآخر هشام الدراجي لوزارة الدفاع”.

وتابعت بأن عليه أن ” يقدم مرشحا من الإثنين أمام البرلمان للتصويت عليه”، موضحة ” أما الحديث عن مرشح غيرهما فهذا لن يأتي إلا باتفاق القوى السياسية وهو أمر يحتاج وقتا ربما لا يملكه عبد المهدي”.

وكان رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي قد ادى الى جانب 14 وزيراً آخرين من حكومته اليمين القانونية مساء الاربعاء امام البرلمان الذي صوت عليها جزئيا.

وتتألف حكومة عبد المهدي من 22 وزارة على ان يتم اكمال التصويت على الوزارات الثماني المتبقية من بينها الدفاع والداخلية في السادس من الشهر المقبل.