اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

النزاهة تؤكد عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد

أكتوبر 22, 2018 | 2:17 م

النجباء نيوز

اكدت هيئة النزاهة , الاثنين, على عدم حصول تجاوزاتٍ حقيقيَّةٍ على الأراضي التابعة لثانوية كليَّة بغداد، لافتاً إلى وجود قطعة أرضٍ مُجاورةٍ وُجِدَت مفرزةً ومُعدَّةً للبيع كقطعٍ سكنيَّةٍ.
وذكرت الهيئة في بيان تلقت ” النجباء نيوز ” نسخة منه : ان التقرير الصادر عن دائرة الوقاية في هيأة النزاهة، أوصى بالتحرِّي من دائرة التسجيل العقاري وديوان الوقف المسيحيِّ عن المالك الحقيقي للبناية المجاورة لثانويَّة كليَّة بغداد التي تمَّ هدمها، موضحاً أنَّ البناية كانت تضمُّ (ديراً للراهبات وأقساماً داخليَّة).

وبيَّن التقريرٍ قيام الهيأة بتأليف فريق عملٍ؛ للتحقُّق من المعلومات التي وردت عبر إحدى القنوات الفضائيَّة في الثاني من الشهر الحالي، وتمَّ رصدها من قبل المركز الإعلاميِّ للهيأة، إذ أجرى الفريق زياراتٍ عدَّة لموقع الثانويَّة، والتقى بمديرها وعددٍ من العاملين فيها، الذين أكدوا عدم وجود تجاوز على الأرض العائدة للثانوية، وأنَّ عمليَّات البيع تخصُّ القطعة المجاورة لها البالغة مساحتها بعد الهدم سبع دونماتٍ، ولها سندٌ مستقل.

تحرِّيات الفريق قادت إلى أن ثانوية كلية بغداد تستخدم بناية شيدت منذ عام 1930 من قبل جمعية تتخد من ولاية بوسطن الأمريكية مقراً لها، على أرض تبلغ مساحتها 32 دونماً مستقلة عن بناية الكنيسة ودير الراهبات والأقسام الداخلية، التي تمَّ هدمها وتقع في الجهة المقابلة للثانوية.

ممَّا تجدر الإشارة إليه أن هيأة النزاهة قامت بتفعيل الرصد الإعلامي (الصحفي والتلفزيوني والإلكتروني) لحالات ومظاهر الفساد، وإحالته إلى رئاسة الهيأة التي أوعزت في عددٍ من الحالات بتأليف فرق تحقيق وتقصٍّ وتحرٍّ عن شبهات الفساد أو حالات التجاوز على المال العام التي يتم نشرها عبر الوسائل الإعلامية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنها.